موعد مباراتي الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين

مباراتا الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين - الصورة من حساب كأس خادم الحرمين على إكس
مباراتا الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين - الصورة من حساب كأس خادم الحرمين على إكس

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن موعد مباراتي الدور نصف النهائي من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الجاري 2023 – 2024، وغرد الحساب الرسمي لكأس الملك عبر منصة إكس موضحا "الموعد يقترب"، معلنا موعد مباراة الاتحاد ونظيره الهلال، وكذلك موعد مواجهة النصر السعودي أمام الخليج.

وكانت قد تأهلت الفرق الأربعة لخوض منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعدما نجح الاتحاد في التغلب على الفيصلي برباعية، فيما حقق النصر فوزا مستحقا على الشباب بخماسية مقابل هدفين، أما الهلال فقد ضمن بطاقة تأهلة للدور نصف النهائي بعدما تغلب على التعاون بثلاثية، وحجز الخليج المقعد الرابع بعد فوزه على أبها بهدفين مقابل هدف.

مباراتا الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين

وفقا لما كشف عنه الاتحاد السعودي فإنه من المقرر أن تقام مباراة الاتحاد أمام الهلال في الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2024 بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في تمام التاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، وتقام المباراة الثانية التي تجمع بين النصر والخليج في الأربعاء الموافق 1 مايو على ملعب الأول بارك بالرياض في التاسعة بتوقيت السعودية أيضاً.

وعبر الحساب الرسمي لكأس خادم الحرمين الشريفين على إكس، كشف عن شكل الكأس في أحدث جلسة تصوير بالدرعية التاريخية، وعن مواصفات الكأس الجديدة فقد بلغت وزنها 9.32 كيلوغرام، ووصل طولها إلى 54 سم، وعرضها 18 سم، وصنعت من الفضة الإسترلينية عيار 925 المطلية بالذهب من عيار 24 قيراطا، إضافة لذلك فقد زينت واجهة الكأس بألوان مصنوعة من مادة الملكيت.

كأس خادم الحرمين الشريفين 2024

كانت قد انطلقت منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين سبتمبر 2023 بمشاركة 32 فرقة، استطاع أن يتأهل منها 4 فرق للمشاركة في نصف نهائي كأس الملك وهي على الترتيب "الخليج والهلال والنصر والاتحاد"، وذلك بعدما انتهت منافسات الدور ربع النهائي لصالحهم.

ويعد النادي الأهلي السعودي هو الأكثر حظا بالفوز باللقب بإجمالي 13 لقبا، من ثم يأتي الهلال بواقع 10 ألقاب، ونافس الاتحاد السعودي في البطولة حاملا 9 ألقاب، ثم توج النصر بـ6 ألقاب، ليصبح الشباب النادي الأقل حظا في عدد مرات الفوز باللقب بإجمالي 3 ألقاب، فيما كان اللقب مرتين من نصيب كلا من الاتفاق والوحدة، بينما لم ينجح الفيصلي والتعاون والفيحاء في حصد اللقب سوى مرة واحدة.

تابعي أكثر عن الاتحاد يتأهل لنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين برباعية ضد الفيصلي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر