استبعاد البليهي من قائمة الأخضر السعودي في مواجهته أمام طاجيكستان

تدريبات المنتخب السعودي داخل المعسكر - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة إكس
تدريبات المنتخب السعودي داخل المعسكر - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة إكس

اتخذ المدير الفني للمنتخب الوطني روبيرتو مانشيني، قرارًا باستبعاد علي البليهي من المواجهة القادمة للمنتخب السعودي أمام منتخب طاجيكستان، وتم استدعاء اللاعب محمد آل فتيل، للانضمام في معسكر الأخضر المقام في العاصمة الرياض، وذلك للمشاركة في الجولة الرابعة من الدور الثاني من تصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

ويتمركز المنتخب السعودي في المجموعة السابعة ضمن الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وتقع في مجموعته المنتخبات التالية "الأردن، طاجيكستان، باكستان"، الجدير بالذكر أنه قبل أيام نجح المنتخب السعودي في الفوز على نظيره طاجيكستان بهدف دون رد في تصفيات كأس العالم، ليتصدر على إثر تلك النتيجة مجموعته برصيد 9 نقاط عقب مشاركته في 3 مباريات والفوز بها.

البليهي خارج معسكر الأخضر

جاء قرار "مانشيني" باستبعاد علي البليهي من معسكر الأخضر المقام في الرياض، لعدم قدرته على المشاركة أمام طاجيكستان في الجولة الرابعة بداعي الإيقاف بعد حصوله على إنذارين، وبدوره استأنف المنتخب الوطني مساء أمس الجمعة تدريباته استعدادا للمواجهة القادمة يوم الثلاثاء، وانقسم لاعبو الأخضر السعودي لمجموعتين الأولى ضمن اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في المباراة السابقة، وتم تخصيص تدريبات وتمارين استرجاعية لهم في النادي الصحي.

أما المجموعة الثانية فشملت بقية اللاعبين وأجريت حصتهم التدريبية على ملاعب أكاديمية مهد، بدأت بتمارين الإحماء ثم تمارين الاستحواذ، بعدها طبق تمارين متنوعة، وشهدت التدريبات حضور اللاعب محمد آل فتيل في معسكر الأخضر، ومن المقرر أن يواصل المنتخب السعودي تدريباته لليوم السبت في التاسعة مساءً.

السعودية تفوز على طاجيكستان

جمع الخميس الماضي مباراة بين الأخضر السعودي ونظيره منتخب طاجيكستان في منافسات الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، وانتهى اللقاء بفوز المنتخب السعودي على نظيره بهدف واحد نظيف دون رد في الدقيقة الـ23 من عمر الشوط الأول.

ويتصدر الأخضر السعودي مجموعته برصيد 9 نقاط وإجمالي 3 مرات فوز، فيما ينافسه في المركز الثاني منتخب طاجيكستان، برصيد 4 نقاط بعد المشاركة في 3 مباريات والفوز بواحدة والتعادل في واحدة وخسارة أخرى، ويتعادل الأردن من حيث النقاط مع طاجيكستان ويأتي في المركز الثالث، فيما احتل منتخب باكستان المركز الأخير بدون رصيد، كونه لم يفز بأي مباراة شارك فيها حتى الآن.

اعرف أكثر عن السعودية تفوز على طاجيكستان ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر