العقاري السعودي يودع 963 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر مارس 2024

العقاري السعودي يودع 963 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر مارس 2024
صندوق التنمية العقارية

أودع صندوق التنمية العقارية اليوم 963 مليون ريال في حسابات المستفيدين من برنامج "سكني"، الذي يشرف عليه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالتعاون مع الصندوق العقاري، وذلك لشهر مارس 2024.

دعم شهر مارس

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق، منصور بن ماضي، أن هذا المبلغ يشكل جزءًا من دعم الأرباح لعقود برامج الدعم السكني المختلفة.

وأشار إلى أن إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 بلغ حتى الآن نحو 57.5 مليار ريال.

استمرارية الدعم السكني

وأكد بن ماضي على أهمية استمرارية الدعم السكني كجزء من جهود الصندوق في دعم المواطنين لتملك السكن الملائم، وذلك في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 وزيادة نسبة تملك المواطنين للسكن إلى 70%.

خدمات الصندوق العقاري

يقدم صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية خدماته عبر مجموعة من الخدمات الرقمية والإلكترونية، بما في ذلك منصة "صمم دعمك" التي تتيح للمستفيدين تصميم دعمهم السكني والحصول على التوصيات التمويلية والسكنية، بالإضافة إلى مركز الاتصال الموحد وقنوات التواصل الاجتماعي التي تستجيب لاستفسارات المستفيدين بشكل فعال.

عن برنامج "سكني"

"سكني" هو برنامج تمويل سكني مدعوم الأرباح يقدمه الصندوق العقاري بمبلغ يصل حتى 500 ألف ريال، ويخدم البرنامج المستفيدين بعد حصولهم على تمويل عقاري من البنوك والشركات التمويلية المشاركة.

ويقدم الصندوق العقاري مبلغ دعم شهري يغطي أرباح التمويل بنسبة تتراوح بين 35 في المئة كحد أدنى، و100 في المائة كحد أعلى، ويُحول المبلغ لحساب المستفيد مباشرةً بعد سداده للقسط الشهري المستحق عليه من جهة التمويل.

شروط الحصول على الدعم السكني

ويمكن لجميع مواطني المملكة العربية السعودية التقدم للحصول على الدعم، ولكن يلزم توافر الشروط التالية:

  • أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية السعودية.
  • ألا يكون المتقدم قد استفاد من الدعم من قبل.
  • ألا يكون المتقدم مالكاً لأي عقار.
  • إقامة المتقدم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.
  • أن يقدم المتقدم المستندات التي تثبت دخله الشهري.
  • ألا يكون المتقدم مستفيداً من أحد برامج الدعم الأخرى في المملكة.

للمزيد: صندوق التنمية العقارية السعودي: 150 ألف ريال دعم فوري غير مسترد لمستفيدي منتج البناء الذاتي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر