الحج والعمرة: أدنى سن لحجز تصريح العمرة 5 سنوات

الحرم المكي
أدنى سن لحجز تصريح العمرة 5 سنوات - الصورة من unsplash

أكدت وزارة الحج والعمرة، أن أدنى سن للحصول على تصريح العمرة هو 5 سنوات، مشددةً في ذات الوقت على أهمية حجز تصريح " نسك" توكلنا".
وتتيح الوزارة إمكانية التقديم على تصريح العمرة بطريقة سهلة وبسيطة عبر تطبيقي "تسك وتوكلنا".

أقل عمر لحجز تصريح العمرة

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أنه يمكن للأطفال دخول المسجد الحرام بمرافقة أحد ذويهم، بينما أقل عمر لحجز تصريح عمرة هو 5 سنوات بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفايروس "كورونا".

وأبانت، أنه يمكن إصدار تصريح العمرة حسب المواعيد المتاحة في تطبيقي "نسك أو توكلنا" ودعت إلى متابعة التطبيق في حال عدم توفر مواعيد للحجز لحين الحصول على موعد.

التسجيل لموسم حج 1445هـ

وفي سياق متصل، أفادت الحج والعمرة، أن التسجيل في موسم الحج العام الجاري 1445هـ، متاح لمن لم يسبق له الحج وذلك إلى نهاية فترة التقديم بتاريخ 7-12-1445هـ حسب المقاعد المتاحة.

بدء التسجيل في الباقة 3 لحجاج الداخل

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة، في وقت سابق، عن بدء التسجيل في الباقة 3 للحجاج من داخل المملكة العربية السعودية لموسم حج 1445هـ/ 2024 م اعتبارًا من 20 فبراير 2024.

وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، إن التسجيل متاح عبر تطبيق "نسك" أو عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

خطوات حجز الباقة 3

  • الدخول لتطبيق "نسك"، وتسجيل دخول أو إنشاء حساب.
  • ثم اختيار "الحجز" من خلال خدمات الحج.
  • الاطلاع على الباقات وتفاصيلها، والموافقة على الشروط والأحكام.
  • ثم إضافة مرافق، ثم اختيار باقة (03) أبراج.
  • إدخال بيانات الحساب البنكي، واختيار طريقة السداد وأخيرًا إتمام الحجز.

يمكنك أيضًا قراءة: وزارة الحج والعمرة تفتح باب التقديم على الوظائف الموسمية للحج 1445

تطبيق نسك

تطبيق "نسك" يُعد أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، من واقع مسؤوليتها في خدمة ضيوف الرحمن، وذلك من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق توكلنا، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر