الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان يزور معرض "العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية" المقام في الصين

الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان يزور معرض "العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية" - الصورة من حسابه الرسمي على منصة إكس
الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان يزور معرض "العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية" - الصورة من حسابه الرسمي على منصة إكس

اطلع الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، على أجنحة معرض "العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية"، وذلك خلال زيارته للعاصمة الصينية "بكين"، حيث مكان إقامة المعرض في القصر الإمبراطوري، وخلال زيارة وزير الثقافة السعودي تفقد أجنحة المعرض والقطع الأثرية المعروضة التي تعكس حضارات العلا عبر التاريخ.

وشملت جولة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، الاطلاع على المبادرات والبرامج التي يحتضنها معرض العلا، والتي تؤكد على رؤية العلا التي تتماشى مع رؤية السعودية 2030، الجدير بالذكر أنه تم تنظيم المعرض بالتنسيق بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا والوكالة الفرنسية لتطوير العلا.

معرض العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية

وفقا لما ذكر في واس، فإن معرض العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية تم افتتاحه في مطلع يناير الماضي من العام الجاري، وسرعان ما لقى حفاوة وتفاعل كبير واستقطاب للجماهير والزوار وصل لحوالي ربع مليون زائر، وأقيم المعرض في "المدينة المحرمة" الموجودة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

وعبر الحساب الرسمي لوزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، أعرب عن سعادته بزيارة المعرض في بكين، وغرد عبر منصة "إكس" قائلا "سعدت بزيارة معرض العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية في القصر الإمبراطوري"، وشملت التغريدة مجموعة من الصور التي وثقت زيارة الوزير للمعرض.

يحظى معرض العلا بمكانة فريدة باعتباره يوثق جوانب فريدة من تاريخ العلا الغني، ويحتضن معالم بارزة مثل تماثيل دادان التي كانت موطنًا للمملكتين الدادانية واللحيانية، مستكشفات أثرية من الموقع وهو لمدينة الجنوبية الرئيسة للمملكة النبطية، بجانب أفلام عن المقابر المنحوتة في الجبال الحجرية.
 

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي

قبل ساعات وقع وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، مع وزير الثقافة والسياحة الصيني سون يالي، مذكرة تفاهم تستهدف تعزيز التعاون الثقافي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولعل أبرز ما تضمنته المذكرة تفعيل برامج الإقامات الفنية بين المؤسسات الحكومية والأهلية بين البلدين، تبادل المشاركات في المهرجانات والفعاليات الثقافية، تبادل الخبرات في المشروعات الاستراتيجية وكذلك المشاريع المتعلقة بالحفاظ على التراث بجميع أنواعه، إضافة لتنظيم الأنشطة والفعاليات الثقافية والتعاون العلمي في قطاع الثقافة.

تابعي أيضا كل ما تريدون معرفته عن مسابقة المهارات الثقافية في السعودية 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر