حساب المواطن: 3 أيام على إيداع الدفعة الـ 77 لشهر أبريل 2024

حساب المواطن
3 أيام على إيداع الدفعة الـ 77 لشهر أبريل 2024

كشف برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، عن موعد إيداع الدعم للدفعة الـ 77 لشهر أبريل 2024م، حيث من المقرر ان يتم تقديم موعد صرف الدعم لهذا الشهر بمناسبة إجازة عيد الفطر المبارك.

موعد صرف دفعة أبريل

وعبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، قال البرنامج: "لم يتبق سوى 3 أيام على إيداع الدفعة الـ 77 من برنامج حساب المواطن".

وكان "حساب المواطن"، قد أعلن مؤخراً عن تقديم موعد إيداع الدفعة القادمة من الدعم استحقاق أبريل 2024.

وأوضح، أنه نظراً لتزامن موعد إيداع دفعة شهر أبريل مع أول أيام عيد الفطر المبارك، فقد تقرر تقديم إيداع الدفعة للمستحقين المكتملة طلباتهم في البرنامج لتكون يوم الأربعاء 3 أبريل 2024م.

قيمة استحقاق الدعم

وفي وقت سابق، أكد برنامج "حساب المواطن"، أن قيمة استحقاق الدعم تختلف وفقًا لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها، وبالإمكان استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط.

تغير دعم حساب المواطن

وتؤثر العديد من العوامل على دعم "حساب المواطن" ومنها (عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري والتركيب العمري للتابعين)، حيث يتغير الدعم بتغير أي من تلك العوامل، وهو الأمر الذي يفسر التغير في قيمة المخصص الشهري الذي تحصل عليه الأسرة، ففي بعض الأحيان يحدث تناقص في المبلغ دون تغير في عدد الأفراد أو الدخل الشهري حيث يكون السبب هو التغير في عمر التابعين.

حساب المواطن

"حساب المواطن" هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، حيث أنشأ البرنامج لحماية الأسر في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فاعل للفئات المستحقة المختلفة، حيث يتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة.

شروط الحصول على الدعم:

  • أن يكون سعودي الجنسية أو حامل بطاقة التنقل.
  • الحد الأدنى لسن المتقدم هو 18 عاماً.
  • لا يتعدى أي مبلغ يتلقاها مقدم الطلب من جهات غير "حساب المواطن" مبلغ الحد الذي يمنعه حسب عدد الأشخاص المؤهلين.
  • يجب أن يكون الشخص مقيماً بالكامل في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون لمقدم الطلب حساب مصرفي نشط.

للمزيد: حساب المواطن يوضح طريقة متابعة سبب نقص الدفعة المستحقة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر