فن الرسم بالعملات يجذب زوار جدة التاريخية

الرسم بالعملات يجذب زوار جدة التاريخية - الصورة من واس
الرسم بالعملات يجذب زوار جدة التاريخية - الصورة من واس

نجحت فعاليات موسم رمضان بجدة التاريخية في استقطاب الأعمال الفنية المميزة وسط أجواء تراثية وثقافية استحضرت التاريخ والتراث في هيئة متجددة، وذلك من خلال فن الرسم بالعملات الذي فتح أمام الزوار بابا جديدا للفن استقطب الزوار من مختلف الأعمار.

بدوره سلط هاشم النجار الضوء على فن استخدام العملات المعدنية، وتأثيره في التعبير عن تاريخ المملكة العربية السعودية، بحيث تحاكي كل قطعة نقدية جزءا من تاريخ البلاد، وبدوره استخدم "النجار" حبه لهذا الفن من أجل توثيق حبه للمملكة العربية السعودية، ومن أشهر أعماله لوحة الملك سلمان التي استغرقت 3 أشهر لإنجازها، والتي استخدم فيها 9 آلاف عملة معدنية لتخرج بالشكل المطلوب.

فن الرسم بالعملات المعدنية

وفقا لما ذكر في واس، فإن هاشم النجار شارك القراء التحديات التي واجهها عند استخدامه للعملات المعدنية في أعماله الفنية، موضحا أن عملية الرسم بالعملات تحتاج لمهارة الدقة خاصة عند تركيب العملات المتفاوتة وتجسيدها بشكل متناسق على اللوحة، وجاء شغف "النجار" بهذا الفن من أجل التعبير عن حبه للسعودية ورغبته في توثيق التاريخ والثقافة من خلال أعماله الفنية.

وتابع "النجار" معربا عن امتنانه لدعم وزارة الثقافة للفن والفنانيين مشيرا إلى أهمية هذا الدعم في إثراء الثقافة في السعودية.

متحف "تيم لاب بوردرليس" بجدة التاريخية

حدث من نوع خاص تستعد مدينة جدة التاريخية للإعلان عنه بإشراف من وزارة الثقافة السعودية، حيث أنه من المقرر أن تحتضن مدينة جدة التاريخية أول متحف في الشرق الأوسط "تيم لاب بوردرليس" والذي يعد من أشهر المتاحف الفنية الرقمية في العالم.

أكثر ما يميز المتحف الرقمي الجديد أنه متفردا بذاته تم تأسيسه بلا خريطة بواسطة مجموعة "تيم لاب" الفنية، وبدوره يعطي للزائر شعورا بأنه داخل رحلة بصرية متصلة تنسجم فيها الأعمال مع بعضها البعض بشكل مبهر ويتخطى كافة التوقعات وعالم الخيال، بما يسمح بتأسيس مجتمع أو عالم إبداعي متكامل.

ومن المقرر أن يحتضن المتحف أكثر من 50 عملاً فنياً تجريبياً صمّمتها مجموعة "تيم لاب" الفنية باستخدام التكنولوجيا الرقمية، اعرف المزيد عنه خلال قراءة الأول في الشرق الأوسط.. اقتراب إطلاق متحف تيم لاب بوردرليس في جدة التاريخية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر