ليفربول يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بفوزره بثلاثية على شيفيلد

شعار نادي ليفربول الإنجليزي
شعار نادي ليفربول الإنجليزي

استعاد ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حقق فوزاً ثميناً ومستحقاً 3-1 على ضيفه شيفيلد يونايتد، الخميس على ملعب آنفيلد، في المرحلة الـ31 للمسابقة.
وتقدم ليفربول عن طريق الأوروجواياني داروين نونيز في الدقيقة 17، لكن شيفيلد تعادل بهدف عبر النيران الصديقة أحرزه كونور برادلي، لاعب الفريق الأحمر في الدقيقة 58 بالخطأ في مرمى ناديه.
وأعاد أليكسيس ماك أليستر ليفربول للمقدمة من جديد، بإحرازه الهدف الثاني بالدقيقة 76، قبل أن يطلق كودي جاكبو، رصاصة الرحمة على آمال شيفيلد في إدراك التعادل، عقب تسجيله الهدف الثالث بالدقيقة 90.

اكتساب قوة دفع جديدة

بهذا الانتصار، اكتسب ليفربول قوة دفع جيدة أخرى، قبل مواجهة مانشستر يونايتد يوم الأحد المقبل، والتي ربما تشكل منعطفاً آخر في رحلة الفريق نحو التتويج بلقب المسابقة العريقة في الموسم الحالي.
وارتفع رصيد ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، الذي حقق فوزه الـ21 في البطولة هذا الموسم مقابل 7 تعادلات وهزيمتين، إلى 70 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه آرسنال.

توقف رصيد شيفيلد

في المقابل، توقف رصيد شيفيلد، الذي تكبد خسارته الـ21 في المسابقة، مقابل 3 انتصارات و6 تعادلات، عند 15 نقطة، ليظل قابعاً في المركز العشرين والأخير في الترتيب، بفارق 10 نقاط خلف مراكز الأمان.

موسم استثنائي

من المؤكد أن هذا الموسم يحمل نكهة خاصة لليفربول، إذ يودّع مدربه كلوب الذي منحه لقبه الأول في الدوري منذ 1990، وقاده إلى لقب دوري الأبطال عام 2019، والوصافة مرتين.
تابعوا المزيد: أعلى 10 لاعبين تقييماً في الدوري الإنجليزي

جائزة أفضل مدرب

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لائحة مكونة من 4 مدربين، لنيل جائزة أفضل مدرب في المسابقة عن شهر مارس الماضي.
وتضم قائمة المرشحين، مدرب ليفربول يورجن كلوب، الذي قاد فريقه لصدارة ترتيب المسابقة، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة.
وتشمل اللائحة أيضاً، مدرب بورنموث أندوني إيراولا، الذي قاد فريقه لتحقيق 3 انتصارات مقابل تعادل وحيد دون خسارة في الشهر الماضي، ليبتعد الفريق عن معركة النجاة من الهبوط.
ومدرب توتنهام أنجي بوستيكوجلو، الذي فاز الفريق تحت قيادته بـ3 مباريات خلال الشهر الماضي، مقابل خسارة وحيدة جاءت أمام فولهام "0-3"، علما بأنه فاز بالجائزة 3 مرات حتى الآن هذا الموسم.
من ناحيته، يأمل مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، الفوز بالجائزة للمرة الثانية على التوالي، بعدما فاز فريقه في مباراتين وتعادل في واحدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر