أمانة الرياض تكشف تفاصيل فعاليات حوامات العيد في أحياء الرياض

الرياض. الصورة من موقع unsplash by ekrem osmanoglu
الرياض. الصورة من موقع unsplash by ekrem osmanoglu

كشفت أمانة منطقة الرياض تفاصيل فعالياتها للحوامات في مختلف المواقع في مدينة الرياض، بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك ومشاركة المجتمع الفرح بهذه المناسبة السعيدة.
وجهّزت الأمانة المواقع للوصول لأكبر عدد من السكان ومشاركتهم الاحتفال بخلق أجواء تفاعلية من خلال فعاليات متنوعة ومميزة ومسابقات وأنشطة ترفيهية.

اختيار مواقع حوامات العيد

يذكر أنه رُوعي في اختيار المواقع الأمور التالية:
• شمولية الفعاليات لجميع احياء الرياض.
• سهولة الوصول إليها، مدى إقبال الزوار عليها.
• جود عدد كبير من المواقف.
• كبر المساحة.
• توافر الخدمات.
• مناسبة الموقع لإقامة الفعاليات والأنشطة الاجتماعية.

28 موقعًا لفعالية حوامة العيد

تجدر الإشارة إلى أنّ التجهيزات شملت تنظيم فعالية الحوامة في 28 موقعًا تشمل ليلة عيد الفطر وأول أيام العيد، شملت مواقع الحدائق: أكاسيا بحي النهضة، الكناري، النقاء بحي المروج، قرطبة العامة، الحوراء بحي الرمال، المونسية، الحجيلاء بحي المهدية، الربيع الشرقي، الأحمدية الثالثة، الذياب، الانشراح، منتزه القادسية، السمح، منتزه الامير عبدالعزيز بن عياف، السويدي، أبي ذر الغفاري، الندوة، الهدا، حي الملك سلمان، بالإضافة إلى جوامع: العواد، ذو النورين، المسلم، المرشد، العز بن عبدالسلام، الغزي، القفاري، العجلان، أم عبدالله.

حوامات العيد

الجدير بالذكر فإنّ الحوامة تعد فعالية سنوية تقام أيام العيد؛ إحياءً للموروث الشعبي، وتعزيزاً للروابط الاجتماعية في الأحياء السكنية، وتهدف لإدخال البهجة والسرور في نفوس الصغار والكبار.

عيد الرياض

وتأتي فعالية حوامة العيد ضمن استعدادات أمانة منطقة الرياض لهذا العام تحت شعار #عيد_الرياض لاستقبال العيد، وتعتزم قريبًا إعلان جدول فعالياتها التي ستستمر حتى السادس من شهر شوال في العاصمة ومحافظاتها المختلفة.
وتأتي هذه المبادرات تحقيقًا لاستراتيجية أمانة منطقة الرياض الهادفة لبناء شراكة مستديمة مع أفراد المجتمع ومشاركتهم جهود الارتقاء بجودة الحياة في المدينة.

صلاة العيد في الرياض

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض، الانتهاء من تهيئة وتجهيز (3510) جوامع ومصليات في مدينة الرياض والمحافظات التابعة لها، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1445هـ.
وقد حرص فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مدينة الرياض منذ وقت مبكر على جاهزية جميع الجوامع والمصليات لاستقبال المصلين، عبر القيام بجولات تفقدية ميدانية، وصيانة وتنظيف وتبخير وتوفير الاحتياجات الخاصة بجميع الجوامع والمصليات في المنطقة، وكذلك التأكد من سلامة الإضاءة والتكييف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر