إنجاز جديد.. تقني الرياض يحقق المركز الأول في مسابقة الروبوت والذكاء الاصطناعي

مؤسسة التدريب التقني والمهني
تقني الرياض يحقق المركز الأول في مسابقة الروبوت والذكاء الاصطناعي

سجلت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، إنجازاً جديداً، حيث حققت إدارة التدريب التقني والمهني ممثله بالكلية التقنية بالخرج والكلية التقنية الرقمية للبنات بالرياض المركز الأول في مسابقة "VEX Robotics Over Under" للروبوت والذكاء الاصطناعي على مستوى المنشآت التدريبية بالمملكة التي أقامتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

إنجاز جديد

وأبانت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أنه على إثر هذا الإنجاز الذي تكلل بالفوز بالمسابقة يتأهل الفائز بالمركز الأول للمشاركة عالمياً في الولايات المتحدة الأمريكية.

مسابقة الروبوت والذكاء الاصطناعي

وتهدف مسابقة الروبوت والذكاء الاصطناعي التي تعد محاكية لأنظمة وقواعد مسابقة VEX U العالمية، إلى زيادة اهتمام المتدربين والمتدربات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وإلى زيادة تفكيرهم الابتكاري وحل المشكلات ومهارات الاتصال والعمل التعاوني كفريق عمل.

كما تعزز هذه المسابقة أحد أهداف المؤسسة الإستراتيجية في تأهيل وتطوير الكوادر البشرية الوطنية في المجالات التقنية والمهنية لمواكبة احتياج سوق العمل الكمي والنوعي من الكوادر الوطنية في مختلف المهن المتعلقة بالتكنولوجيا والهندسة.

إضافة جديدة لمخرجات المؤسسة

وبهذه المناسبة، أكد مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض عبدالرحمن الحامد، أن تحقيق "تقنية الخرج" المركز الأول على مستوى المملكة إضافة جديدة لما تتميز به مخرجات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، متمنياً لهم التوفيق والمزيد من الجوائز محلياً وعالمياً في ظل الدعم غير المحدود الذي يلقاه أبناء وبنات وطننا الغالي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين.

المركز الأول في الابتكارات والمبادرات المجتمعية

وفي ذات السياق، حقق فريق الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض مؤخراً، المركز الأول في مسابقة الابتكارات والمبادرات المجتمعية في نسختها الثانية لهذا العام ضمن مسار المبادرات المجتمعية الذي يتناول إيجاد مبادرات تخدم ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

وجاءت مشاركة الفريق من خلال ابتكار ساعة ذكية تحمل اسم (نحن معك) ترتبط بتطبيق "توكلنا" يرتديها الزائر للمشاعر المقدسة وتسهل الوصول لمعلوماته الحيوية وكذلك الاتجاهات والشعائر الدينية، وتُعرض تلك المعلومات بكل لغات العالم مما يسهم في تسهيل رحلة ضيوف الرحمن أثناء أدائهم لمناسك الحج والعمرة.

وتحمل تلك الساعة الذكية المبتكرة أيضًا خصائص تقنية كتحديد موقع الحاج أو المعتمر وكذلك توجيهه ليسلك الطرق قليلة الازدحام وطلب المساعدة من الجهات مقدمة الخدمات وغيرها من الخدمات.

للمزيد: "التدريب التقني" يحقق 7 جوائز عالمية في معرض الاختراعات والابتكارات بماليزيا

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر