الفرسان السعوديون رمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي وخالد المبطي يضمنون التأهل إلى نهائي كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024

خلال منافسات اليوم
خلال منافسات اليوم - الصورة من حساب الاتحاد السعودي للفروسية على منصة إكس

ضمن الفرسان السعوديون رمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي وخالد المبطي التأهل إلى النهائي برفقة 27 من صفوة فرسان العالم بعد أن قدموا أداءً رائعاً خلال منافسات اليومين الأول والثاني.
كما يشارك في الشوط النهائي السويدي هنريك فون إيكيرمان حامل اللقب والمصنف الأول عالمياً بجانب المصنفين الخمسة الأوائل "تباعاً" بعد ضمانهم التأهل.
ويقام الشوط الختامي على جولتين منفصلتين، بحواجز ارتفاع 1.6 متر، ويشارك في الجولة الأولى 30 فارساً وفارسة، يتأهل منهم 20 فارساً وفارسة للجولة الثانية لتحديد بطل النسخة الحالية من البطولة.

نهائي النسخة الـ 45

يسدل الستار اليوم على نهائي النسخة الـ 45 من بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، وذلك بإقامة شوط نهائي كأس العالم لقفز الحواجز على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في العاصمة الرياض.
وانطلقت البطولة الأربعاء الماضي، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة 51 فارساً وفارسة بـ 60 جواداً يمثلون 24 دولة، وبجوائز مالية بلغت 2,6 مليون يورو "10.4 مليون ريال"، تعد الأغلى في تاريخ كؤوس العالم لقفز الحواجز، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

زيادة استثنائية في الجوائز

وشهدت النسخة الحالية زيادة استثنائية في الجوائز المالية للأبطال المتوجين هي الأكبر في تاريخ البطولة، حيث كان من المقرر أن تبلغ 5.2 ملايين ريال، لتصل إلى 10.3 ملايين ريال، حيث تستهل فعاليات اليوم الأول التي تقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، إقامة شوط الجائزة الكبرى في الترويض، يليه شوط السرعة في قفز الحواجز بـ "ارتفاع ـ 1.60 متر"، على أن تتختم بفقرة استعراضية للجماهير يقدمها الإسباني سانتي سيرا. وفقاً لـ "واس".
وضمت قائمة الفرسان في قفز الحواجز 34 فارساً وفارسة، في مقدمتهم السويدي هنريك فون إيكيرمان حامل اللقب، الألمانية أيزابيل ويرث، السويسري ستيف غيردا، والفرنسيين جوليان إبايلارد، وكينت فارينغتون إضافة للسعوديين رمزي الدهامي، خالد المبطي، وعبد الله الشربتلي.
كما ضمت قائمة الفرسان في الترويض 17 فارساً وفارسة، في مقدمتهم الثلاثي الألماني إيزابيل فيرث، وماتياس راث، ورافائيل نيتز، والثلاثي الأمريكي بنجامين إبيلينج، كيفن كوهمان، وآنا ماريك.
تابعوا المزيد: الرياض تستضيف جولة الجياد العربية 2024

فعاليات مصاحبة

كما حظي زوار البطولة بالعديد من الفعاليات المصاحبة في قرية الفعاليات، حيث تشهد القرية إقامة عروض فنية حية، وورش عمل متنوعة، وأنشطة تعليمية وفنية، وألعاب ترفيهية، إضافة إلى خوض تجربة فريدة في مناطق التسوق والمحال التجارية ومنطقة التصوير.
يذكر أن اللجنة المنظمة جهزت مركزاً إعلامياً متكاملاً، يضم قاعة مؤتمرات صحافية، ومختصون يقدمون خدمات إخبارية بصورة إحترافية لمختلف الجهات الإعلامية المحلية، والعالمية، بحضور أكثر من 150 إعلامياً يمثلون 10 دول عربية وعالمية لتغطية البطولة. وفقاً لـ "واس".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر