تعليم جدة يطلق المرحلة الأولى من مسابقة "قادمون" استعدادا لاختبارات "نافس"

وزارة التعليم
تعليم جدة يطلق المرحلة الأولى من مسابقة "قادمون" استعدادًا لاختبارات "نافس"

نشر الحساب الرسمي للإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة عبر منصة إكس إعلان انطلاق المرحلة الأولى من مسابقة "قادمون" لطلاب وطالبات مدارس التعليم العام، خلال الفترة من 15 من شوال وحتى 8 من ذي القعدة، ضمن برنامج "تحصيل" وذلك استعدادًا للاختبارات الوطنية "نافس".

مسابقة "قادمون" للطلاب والطالبات

تهدف المسابقة إلى تحسين مخرجات التعليم الأساسية وتعميق المفاهيم العلمية في اختبارات "نافس" للمواد (العلوم - الرياضيات - اللغة العربية)، واكتساب الطلاب والطالبات مهارات التفكير العليا والممارسات العلمية.

وتُقام المرحلة الأولى من المسابقة التي تستهدف طلاب الصف الثالث المتوسط والصف السادس الابتدائي، في 15 و 16 شوال 1445 هـ حيث تأتي في ثلاث مراحل، الأولى منها بين فصول المدرسة، والثانية بين مدارس المكتب وتقام خلال الفترة من 29 / 10 إلى 1 / 11 /1445هـ، والثالثة بين المدارس الممثلة للمكاتب وتقام من 7 - 8 /11/ 1445هـ.

وتسعى المسابقة لتحسين مخرجات التعليم الأساسية وتهيئة المجتمع المدرسي لاختبار "نافس" وإعداد الطلاب والطالبات للاختبارات الدولية وتعزيز القيم التربوية في المجتمع المدرسي وزيادة دافعية الطلاب للتعلم وبث روح الحماس والمثابرة.

وتُعدّ مسابقة "قادمون" خطوة هامة لتعزيز مخرجات التعليم وتحسين أداء الطلاب في الاختبارات الوطنية والدولية، ودعم جهود المملكة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال التعليم.
في سياق متصل: موهوبات السعودية يحققن جائزتين في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات

اختبار نافـس

الاختبارات الوطنية "نافس" تأتي استنادًا إلى تنظيم الهيئة الصادر بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (108) وتاريخ 14/2/1440هـ والمتضمن "بناء وتنفيذ المقاييس والاختبارات التعليمية كالاختبارات الوطنية في مراحل التعليم العام ذات العلاقة بتقويم التعليم العام".
وستسهم الاختبارات الوطنية "نافس" في قياس وتحسين مستوى التحصيل العلمي لطلبة المدارس، وتحفيز التميز المدرسي والتنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم. وتنفذ وفق الأدوار التكاملية والتنسيق المتواصل بين وزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم والتدريب؛ لتحقيق الأهداف الوطنية وفي مقدمتها مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبرنامج تنمية القدرات البشرية (أحد برامج رؤية 2030).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر