انطلاق أعمال "منتدى العمرة والزيارة" بالمدينة المنورة

منتدى العمرة والزيارة
منتدى العمرة والزيارة

انطلقت أعمال "منتدى العمرة والزيارة" والمعرض المصاحب له، بتنظيم وزارة الحج والعمرة، بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، ويقام بمركز الملك سلمان الدولي للمعارض والمؤتمرات بالمدينة المنورة.

فعاليات المنتدى

تشمل ورش العمل وبرامج عملية وتدريبية متخصصة في مجالات معرفية وقطاعات متعددة ذات علاقة بمنظومة العمرة والزيارة لتعزيز المهارات وتأهيل الكوادر وتطوير الكفاءات المحليّة من العاملين أو المهتمين في قطاع العمرة والزيارة، بالإضافة إلى رفع الوعي المعرفي والمهاري لدى المشاركين من مختلف الدول.

ليشهد المنتدى إقامة 6 جلسات حوارية و 24 ورشة عمل، على مدار يومين، إضافة إلى 18 محتوى فرعيًا بمشاركة 29 متحدثًا، تتناول موضوعاتها مختلف جوانب ومحاور الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن وللزائرين والمعتمرين، كما يصاحب المنتدى فعاليات ومسابقات تنافسية، تشمل مسابقة الذكاء الاصطناعي في العمرة، وجائزة أتمتة وتطوير الحلول الرقمية، و "هاكثون" المواقع التاريخية والإثرائية المرتبطة بالسيرة النبوية، إضافة إلى المعرض المصاحب للمنتدى الذي تشارك فيه أكثر من 100 جهة من مختلف القطاعات، التي تقدم خدمات مرتبطة بالحج والعمرة والزيارة من داخل المملكة وخارجها، تشمل قطاعات خدمات السكن والضيافة والنقل والسفر والسياحة، تعرض أحدث التجارب والخبرات والخدمات التقنية التي تسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة الزائر والمعتمر وإثراء تجربة زيارتهم للمملكة على مدار العام.

عن المؤتمر

يٌعد المنتدى فرصة للتواصل وتبادل الخبرات، حيث يشتمل المنتدى على جلسات الطاولات المستديرة والتي ستحول الى مجموعة ثرية من مجموعات التركيز وورش العمل يحضرها ابرز صناع القرار والمسؤولين والجهات ذات العلاقة المباشرة بقطاع العمرة والزيارة. كما يناقش المنتدى التحديات والفرص والاتجاهات الناشئة في القطاع، ويقدم رؤى وتوصيات لتحسين تجربة المعتمرين والزوار وتيسير استضافة قاصدي الحرمين الشريفين.

للمزيد الاطلاع على: 3 لقاحات إجبارية لأداء الحج من داخل السعودية لعام 1445 هجريا.

أهداف المؤتمر

  • تعزيز الحوار والإبداع لإثراء التجربة والارتقاء برحلة العمرة والزيارة.
  • تطوير الفرص الاستثمارية في قطاع العمرة والزيارة.
  • توسيع الشبكات المحلية والدولية للعمل في تقديم حلول متكاملة للمعتمر والزائر.
  • تعزيز الشراكات وبناء علاقات دائمة بين الجهات في قطاع العمرة والزيارة.
  • تطوير الخدمات والمنتجات المقدمة للمعتمر والزائر.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.