جائزة محمد بن راشد للغة العربية تشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024

جائزة محمد بن راشد للغة العربية حاضرة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب - الصورة من وام
جائزة محمد بن راشد للغة العربية حاضرة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب - الصورة من وام

تشارك جائزة محمد بن راشد للغة العربية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب والذي تنطلق فعالياته بداية من 29 أبريل وحتى الـ5 من مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتنظم الجائزة من قبل مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم وتندرج ضمن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وتأتي مشاركة الجائزة في المعرض على إثر احتفاله بإنجازات وإرث الروائي المصري والكاتب نجيب محفوظ.

وتنطلق نسخة معرض أبوظبي الدولي للكتاب مسلطة الضوء على إنجازات "نجيب محفوظ" باعتباره أول عربي نال جائزة نوبل في الأدب وقدم إسهامات ذات معنى للأدب العربي، وستشهد الفعاليات أيضا تسليط الضوء على الكتاب الشهير "كليلة ودمنة" للتعمق في تفاصيله، وتأتي مشاركة جائزة محمد بن راشد للغة العربية في هذه الدورة تماشيا مع الدعم المستمر الذي تناله الأعمال الأدبية والناشرين العرب من المعرض.

جائزة محمد بن راشد للغة العربية

ووفقا لما ذكر في وام، فإن دور جائزة محمد بن راشد للغة العربية يكمن في سعيها للارتقاء باللغة العربية وإقامة المبادرات التي تسعى بدورها لتطوير اللغة وتعلمها تخطيطا وفكرا واستخداما، وبإجمالي 2.8 مليون درهم، خصصت الجائزة عدة جوائز على محاور مختلفة تتضمن التعليم والتكنولوجيا والإعلام والتواصل، بجانب التخطيط والتعريب والثقافة والفكر والسياسة اللغوية.

ومن المكتسبات التي تسعى جائزة محمد بن راشد للغة العربية تحقيقها على أرض الواقع:

  • تعزيز الشراكات الاستراتيجية إضافة لإلقاء الضوء على الإنجازات الأدبية واللغوية.
  • إتاحة الفرصة أمام زوار معرض أبوظبي للمشاركة في الدورات المستقبلية للجائزة.
  • رفع الوعي بأهمية اللغة العربية وتعزيز انتشارها.
  • تقدير جهود العاملين في اللغة العربية سواء مؤسسات أو أفراد.

معرض أبوظبي الدولي للكتاب

تنطلق نسخة معرض أبوظبي الدولي للكتاب الـ33، على مدار 7 أيام بداية من 29 أبريل وحتى 5 مايو 2024، وتحظى هذه الدورة بمكانة مختلفة كونها تحتفي بجمهورية مصر العربية ضيف شرف المعرض، ويحتضن المعرض في النسخة الـ33 خمسة برامج رئيسية تشمل فعاليات وأنشطة متنوعة، ويسلط المعرض الضوء على "العربية" في قطاع الصناعات الإبداعية والثقافية تزامنا مع التأثير القوي الذي يلعبه المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية.

اعرفي أكثر عن المعرض خلال قراءة تحت رعاية رئيس الدولة.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 29 أبريل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر