ريال مدريد يقترب من حسم لقب الدوري الإسباني

ريال مدريد
ريال مدريد - الصورة من حساب Real Madrid C.F على منصة إكس

اقترب ريال مدريد من حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، بفوزه على مضيفه ريال سوسيداد 1-0 الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين.
وجاء هدف الفوز عن طريق لاعب الوسط التركي جولر "19 عاماً"، الذي شارك من البداية لأول مرة مع ريال مدريد بعد انضمامه من فنربخشه، عندما حول تمريرة عرضية من داني كاربخال إلى الشباك في الدقيقة 29.
كما أراح كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد العديد من اللاعبين الأساسيين قبل مواجهة بايرن ميونيخ في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا وقدم لاعبوه ما يكفي لحصد الثلاث نقاط، وفقاً لـ"رويترز".

النقاط المتبقية

ووصل النادي الملكي إلى النقطة 84 موسعاً الفارق بينه وبين برشلونة الوصيف إلى 14 نقطة مؤقتاً، بانتظار مباراة الفريق الكتالوني مع ضيفه فالنسيا.
ويحتاج ريال إلى 4 نقاط فقط من الجولات الخمس المتبقية فقط لحسم لقب الدوري، بغض النظر عن نتائج برشلونة.
وتضمن النقطة 88 تتويج الميرينجي باللقب، وإذا فاز برشلونة بالمباريات الست المقبلة سيصل إلى النقطة 88، وفي حال التساوي في النقاط سيحتكمان إلى المواجهات المباشرة وفقاً للوائح المسابقة.
وحسم الريال مباراتي الكلاسيكو هذا الموسم لصالحه. فاز ذهاباً "2-1" وإياباً "3-2".
يشار إلى أن الدوري الإسباني يضم 20 فريقاً، وتمتد عدد الجولات في كل موسم إلى 38 جولة، وبحسب روزنامة الليجا، فإن الجولة الأخيرة من المسابقة ستكون يوم 26 مايو 2024.

سبب تسمية المرينجي

وعن سبب تسمية نادي ريال مدريد بلقب المرينجي، كشف تقرير لـ "ماركا"، أنه يُطلق على ريال مدريد لقب الميرينجي بسبب ارتداء اللاعبين للقمصان البيضاء.
واستخدم هذا اللقب لأول مرة في عام 1913 من قبل الصحفي ماتياس كانييتي.
تابعوا المزيد: كلاسيكو الأرض.. ريال مدريد يحرم برشلونة من الفوز في الدوري الإسباني بثلاثية

كرة يامال دخلت مرمى ريال مدريد

رغم مرور عدة أيام على خسارة برشلونة من ريال مدريد، إلا أن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية نشرت، يوم الجمعة، لقطة من المدرجات توضح دخول كرة لامين يامال بالكامل في مرمى متصدر ترتيب الدوري الإسباني.
وقالت الصحيفة في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني: يمكن أن تشعل اللقطة "النار" بعد انتشار لقطة "فيديو" مسجلة من المدرجات، تظهر بوضوح دخول الكرة بالكامل مرمى لونين حارس ريال مدريد.
واستفاضت "موندو ديبورتيفو": اللقطة أظهرت أن الكرة تجاوزت خط المرمى، وكان من المفترض أن يتم احتساب الهدف لمصلحة برشلونة في المباراة التي خسرها الفريق بثلاثية مقابل هدفين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر