منظمة التعاون الإسلامي ممثلة بالاتحاد العالمي للكشاف المسلم توقع اتفاقية تعاون استراتيجية مع "وصل"

الاتحاد العالمي للكشاف المسلم
الاتحاد العالمي للكشاف المسلم توقع اتفاقية تعاون استراتيجية مع "وصل" (الصورة من العلاقات العامة)

وقع الاتحاد العالمي للكشاف المسلم هو أحد المنظمات الدولية المنتمية لمنظمة التعاون الإسلامي، مع مؤسسة وصل، إحدى المؤسسات السعودية الرائدة في تقديم الخدمات الإبداعية والتسويقية بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال، اتفاقية تعاون استراتيجية، تهدف إلى تعزيز تأصيل الثقافة والقيم المجتمعية ونشرها بين الجميع.

اتفاقية تعاون استراتيجية

وفق بنود اتفاقية التعاون الاستراتيجية بين الاتحاد العالمي للكشاف المسلم هو أحد المنظمات الدولية المنتمية لمنظمة التعاون الإسلامي، ومؤسسة وصل ستتولى الأخيرة إدارة العمليات والحلول الابداعية للمنصات الإلكترونية وتطبيقاتها الخاصة بالاتحاد، والعمل على بناء محتوى جديد وتطويره يواكب ويتماشى مع احتياجاتهم ويسهم في خدمة المجتمعات محلياً وإقليمياً ودولياً، وإعداد وتنفيذ برامج توعوية وتربوية، إضافة لتنظيم فعاليات ومبادرات تساعده للقيام بدور بناء وإيجاد حلول ناجعة تجعل من منسوبيه مسئولين يعتمد عليهم في أوطانهم. وقد مثل الاتحاد العالمي للكشاف المسلم للتوقيع على هذه الاتفاقية الأمين العام سعادة الدكتور زهير بن حسين غنيم، ومثل وصل المدير العام الأستاذة الجوهرة منور.
في سياق منفصل: 5 فعاليات مركزية لجمعية الكشافة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة

الكشافة في المملكة

كما تُجسد هذه الاتفاقية نموذجًا ناجعاً يُحتذى به للشراكة الفاعلة بين القطاع العام والقطاع الخاص في المملكة مما سيسهم في دعم برامج وأنشطة الكشافة والشباب بالدول الإسلامية الأعضاء، وتعتبر خطوة هامة لتعزيز دور وصل والاتحاد العالمي للكشاف المسلم في بناء جيل واعٍ ومثقف يشارك في نهضة المجتمع وتعزيز دورهم في نهضة الدول الإسلامية الأعضاء.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العالمي للكشاف المسلم هو أحد المنظمات الدولية المنتمية لمنظمة التعاون الإسلامي، مقره المملكة العربية السعودية مدينة جدة، ويشرف على أكثر من 25 مليون كشاف وشاب حول العالم، كما يعتبر هيئة استشارية للمنظمة العالمية الكشفية، وعضو اللجنة الدائمة للشباب والرياضة لدى منظمة التعاون الإسلامي.

منظمة التعاون الإسلامي

هي منظمة إسلامية دولية تجمع سبعًا وخمسين دولةً إسلامية، وللمنظمة عضوية دائمة في الأمم المتحدة. الدول السبع والخمسون هي دول ذات غالبية مسلمة من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية والبلقان (البوسنة وألبانيا)، ولقد تأسست المنظمة في الرباط في 25 أيلول 1969.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر