طلاب السعودية يحققون 6 ميداليات في أولمبياد البلقان للرياضيات

6 ميداليات وجوائز لطلاب المملكة في أولمبياد البلقان
6 ميداليات وجوائز لطلاب المملكة في أولمبياد البلقان

تمكن طلاب المملكة العربية السعودية من تحقيق نجاح كبير في أولمبياد البلقان للرياضيات الذي أقيم في بلغاريا. شارك في البطولة 138 طالبًا من 22 دولة حول العالم، وقد تمكن الطلاب السعوديون من الفوز بست ميداليات وجوائز متنوعة.

نتائج أولمبياد البلقان

تعتبر هذه النتائج الرائعة في أولمبياد البلقان للرياضيات إنجازًا مهمًا للطلاب السعوديين وللتعليم في المملكة بشكل عام، وتعكس هذه النتائج القوة والمهارة الرياضية للطلاب وتعزز مكانة المملكة في المحافل الدولية.

حقق الطالب معاذ القحطاني من إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية الميدالية الفضية، في حين فاز كل من إلياس الفرج من إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، ويوسف بخيت من إدارة التعليم بمحافظة ينبع، ومحمد حافظ من إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة، وأحمد الخلاوي من إدارة التعليم بمحافظة جدة بالميداليات البرونزية. وحصل الطالب أحمد الشهري من إدارة التعليم بمنطقة الرياض على شهادة تقدير عن أدائه المميز في البطولة.

عن أولمبياد البلقان للرياضيات

يجدر بالذكر أن أولمبياد البلقان للرياضيات هو مسابقة دولية تقام سنويًا لطلاب المدارس الثانوية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا وما دون. تنظم هذه المسابقة من قبل دول منطقة البلقان وقبرص، وقد انطلقت قبل 40 عامًا. تشارك المملكة العربية السعودية في هذه المسابقة منذ عام 2010، وقد حققت خلال هذه الفترة 60 جائزة متنوعة.

للمزيد الاطلاع على: تكريم الفائزين من الطلبة بجوائز مسابقة تحدي تطبيقات الويب للناشئين بالسعودية.

من جهة اخرى كرّم وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، الطلاب والطالبات الفائزين في الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي (أذكى)، وذلك في الحفل الختامي للأولمبياد الذي أقيم اليوم بمقر جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن بالرياض، وتم تنظيمه بالشراكة بين الوزارة والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".

وقام وزير التعليم بتسليم الميداليات لأكثر من 70 طالباً وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث حقق الميدالية الذهبية 10 من الطلبة المتأهلين للمرحلة النهائية، وحصل على الميدالية الفضية 21 طالباً وطالبة، بينما فاز بالميدالية البرونزية 39 طالباً وطالبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.