توقيع اتفاقيات استثمارية بقيمة تتجاوز 4 مليارات ريال في معرض الشرق الأوسط للدواجن

اتفاقيات استثمارية بقيمة تتجاوز 4 مليارات ريال
اتفاقيات استثمارية بقيمة تتجاوز 4 مليارات ريال

أعلن وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، عن توقيع عدد من الاتفاقيات الاستثمارية في قطاع الدواجن، بهدف تعزيز الاستثمار وتحسين الأمن الغذائي في المملكة. قدرت قيمة هذه الاتفاقيات بأكثر من 4 مليارات ريال.

الاتفاقيات التي تم توقيعها

تم توقيع هذه الاتفاقيات خلال فعاليات معرض الشرق الأوسط للدواجن الذي بدأ أمس وسيستمر لمدة ثلاثة أيام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويتمحور موضوع المعرض حول "تعظيم القيمة وتقليل التكاليف: الهندسة القيمية في صناعة الدواجن".

اتفاقيات لتوسيع نشاطات الشركات في صناعة الدواجن

تعتبر هذه الاتفاقيات خطوة مهمة نحو تعزيز التنمية الزراعية وتشجيع الاستثمار في قطاع الدواجن في المملكة، وتأتي في إطار تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي، وتنويع مصادر الدخل وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

تتضمن هذه الاتفاقيات عقودًا مع عدة شركات خاصة تهدف إلى توسيع نشاطاتها ومشاريعها في صناعة الدواجن، وتم توقيع اتفاقية بين شركتي دواجن أطياب وشركة التنمية الغذائية للعمل على التخلص الآمن من قطعات الأمهات اللاحم بعد انتهاء فترة الإنتاج لمدة 5 سنوات، كما وقعت اتفاقيتين لإنشاء مصنع آلي بطاقة إنتاجية تبلغ 25 ألف طائر في الساعة، واتفاقية أخرى مع شركة صينية لإنشاء مصنع أعلاف بطاقة 60 طن في الساعة.

للمزيد الاطلاع على: وزارة البيئة السعودية ترعى أكبر معرض متخصص في صناعة الدواجن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي إطار المعرض، تم توقيع اتفاقية لتصنيع خطوط إنارة مزارع الدواجن والبيوت المحمية داخل المملكة، بلإضافة لتوقيع اتفاقيتين مع الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن بمنطقة عسير، الأولى مع شركة دنماركية لتوسيع خط معالجة المخلفات الصلبة لمعالجة 500 ألف طائر يوميًا، والثانية مع شركة هولندية لتحديث خط نزع الأحشاء بطاقة 500 ألف طائر يوميًا.

معرض الشرق الأوسط للدواجن

يُعد معرض الشرق الأوسط للدواجن أكبر وأضخم معرض متخصص في صناعة الدواجن، ويستضيف هذا العام أكثر من 300 شركة من 40 دولة حول العالم، يشارك في المعرض نخبة من الشركات العالمية والخبراء في قطاع الدواجن والأعلاف وصحة وتغذية الحيوان، بهدف تعزيز استخدام التقنيات الحديثة وتبادل الخبرات والممارسات في صناعة الدواجن والصناعات المرتبطة بها، لتطوير صناعة الدواجن وتعزيز فرص الاستثمار في القطاع وزيادة الناتج المحلي، وذلك تحقيقًا للإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.