طلبة أكاديمية طويق يحصدون 9 ميداليات ذهبية وفضية واحدة في مسابقة ITEX

أكاديمية طويق
أكاديمية طويق

نجح 19 طالبًا وطالبة من أكاديمية طويق بالحصول على 9 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة و11 جائزة خاصة؛ وذلك نظير تطويرهم مشاريع إبداعية ومبتكرة في مختلف مجالات العلوم والتقنية، خلال مُشاركتهم في مسابقة المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية "ITEX 2024" المُقام بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

طلبة أكاديمية طويق

يذكر أنّ فوز طلبة أكاديمية طويق جاء بعد عملهم لعدة أشهر ماضية على تطوير مشاريع إبداعية ومبتكرة في مختلف مجالات العلوم والتقنية وتحديدًا في مجالات (الأتمتة والتصنيع، تقنية المعلومات والاتصالات، المواد، التعليم، البيئة، الصحة، المنتجات المنزلية والمكتبية).
وقام طلبة أكاديمية طويق الفائزون بإهداء هذا الإنجاز الوطني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وللأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- لعنايتهما الدائمة بالمواهب الوطنية وتيسير كل السُبل أمام رفع تنافسيتها في المحافل الدولية.

طويق تستعرض 10 مشاريع مبتكرة

يشار إلى أنّ أكاديمية طويق خلال مشاركتها استعرضت 10 مشاريع مُبتكرة من تطوير 19 طالبًا وطالبة بالشراكة مع مدارس مسك ووزارة التعليم، وقد مثّل الأكاديمية من الطلاب والطالبات، كل من: عبدالرحمن الدريبي، جهاد الجهني، خالد القحطاني، فرح الشهراني، سارة العجلان، ديمة العويس، رولا العريني، مايا الجابري، يوسف الغامدي، أحمد البسام، عبدالله الحيدري، تركي القرني، الجوهرة القحطاني، دانة الفنيس، شيهانة الصحفي، مكي زكري، أمين سجيني، محمد الشهري، سارة العباد.
وقد عمل الطلاب والطالبات على بناء وتطوير حلول تقنية ومشاريع مبتكرة، وبدؤوا بتسجيل براءات اختراعات لها في المجالات التالية: الأتمتة والتصنيع، تقنية المعلومات والاتصالات، المواد، التعليم، البيئة، الصحة، المنتجات المنزلية والمكتبية، كما شاركت أكاديمية طويق بتحكيم عدة مشاريع عالمية ضمن منافسات المعرض وتكريم الفائزين ضمن أنشطة الحفل الختامي للمعرض.

معرض "ITEX 2024"

الجدير بالذكر فإنّ المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية "ITEX 2024" تضمّن مشاركة الطلاب بعرض مشاريعهم على العديد من الزوّار والمستثمرين والمهتمّين بالابتكار في مختلف المجالات التقنية من خلال جناح أكاديمية طويق المصاحب لأنشطة المعرض، كما شهد جناح الأكاديمية زيارة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة ماليزيا مساعد بن إبراهيم السليم، والملحق الثقافي بسفارة المملكة بماليزيا الدكتور فهد الشمري.

أكاديمية طويق

تعمل أكاديمية طويق على تأهيل وتطوير القدرات الوطنية لتمثيل المملكة العربية السعودية في كبرى المنافسات الإقليمية والعالمية، وذلك من خلال إقامة العديد من المعسكرات والبرامج التعليمية المكثفة؛ لتمكين الطلاب بأهم المهارات اللازمة لبناء مشاريع مبتكرة وواعدة في مختلف مجالات التقنيات المتقدمة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x