الرياض ثالث أفضل مدن العالم من حيث رأس المال البشري

العاصمة السعودية الرياض
العاصمة السعودية الرياض

باتت العاصمة السعودية الرياض محط أنظار العالم، لما تشهده من تطور وتقدم في مختلف القطاعات، وتعد من أفضل المدن وفق عدد من المعايير العالمية، وهذا ما أكده تقرير أصدرته مؤسسة "أوكسفورد إيكونوميكس" البحثية الذي أفاد أن لرياض جاءت في المرتبة الثالثة بين أفضل 1000 مدينة في العالم بعد كل من لندن وطوكيو، بينما جاءت أبوظبي في المركز الثامن وذلك للعام 2024.

تميز الرياض

أكدت المؤسسة البحثية أن المدن التي جاءت في المراكز المتقدمة على مستوى العالم هي مراكز للتعليم العالي والابتكار في أنشطة الأعمال مما يساعدها على اجتذاب قاعدة سكانية متنوعة وذات مستويات تعليم عالية، كما أشارت المؤسسة إلى أن تلك المدن تمتلك القوى العاملة المتنوعة عالية المهارة، وأن أنشطة الأعمال فيها تتسم بالابتكار ومواكبة التطور التكنولوجي والمنافسة عالميًا.
وأضافت أن العاصمة السعودية مدينة الرياض تستفيد من سكان يتسمون بالتنوع وكونهم في سن الشباب، مشيرة إلى أن العديد من المغتربين انتقلوا إليها للانضمام إلى قوة العمل.

الرياض مقر الأمن السيبراني

في خبر يؤكد تميز مدينة الرياض صدر منذ يومين، اعتمد قادة الدول العربية النظام الأساسي لمجلس وزراء الأمن السيبراني العرب، وذلك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة (33)، الذي انعقد في مدينة المنامة بمملكة البحرين يوم الخميس 8 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024م، ورحب مجلس الجامعة بمقترح المملكة العربية السعودية بإنشاء المجلس الوزاري.
وتضمن النظام الأساسي للمجلس أن المجلس سيعمل تحت مظلة مجلس الجامعة، وسيتخذ من مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية مقرًا دائمًا له، ويكون للمجلس أمانة عامة ومكتب تنفيذي في دولة المقر. ويختص المجلس بعدد من المهام منها رسم السياسات العامة ووضع الإستراتيجيات والأولويات التي من شأنها تطوير العمل العربي المشترك في الأمن السيبراني، وتعزيز مبادرات وبرامج الأمن السيبراني، وكذلك النظر في جميع موضوعات ومستجدات الأمن السيبراني على المستويات الأمنية والاقتصادية والتنموية والتشريعية.
في سياق منفصل: مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر