وزير السياحة السعودي يؤكد على أهمية توجيه المنتجات والعروض إلى السياحة الداخلية

وزير السياحة يؤكد على أهمية توجيه المنتجات بالسياحة الداخلية
وزير السياحة يؤكد على أهمية توجيه المنتجات بالسياحة الداخلية

عُقدت يوم أمس الأربعاء ورشة عمل جمعت منظومة السياحة السعودية بالشركاء من القطاع السياحي الخاص، بقيادة وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، حيث هدفت الورشة إلى التعاون والتكامل لإنجاح وتميز برنامج صيف السعودية.

برنامج صيف السعودية

جاءت هذه الخطوة في سياق بذل وتوحيد الجهود الرامية لإنجاح المبادرات الوطنية بشكل عام، ولرفع مستوى التنسيق بين كافة الأطراف المعنية لتعظيم المكتسبات وتحقيق مستهدفات برنامج صيف السعودية، هذا البرنامج انطلق مؤخرًا في 7 وجهات سياحية ويمتد حتى نهاية سبتمبر، ويضم 550 منتجًا سياحيًا و150 عرضًا خاصًا تم تطويرها بالتعاون بين منظومة السياحة السعودية وشركائها من القطاع الخاص.

وأكد وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب على أهمية القطاع السياحي الخاص كشريك رئيسي في تنفيذ وإبراز وإنجاح المبادرات والبرامج السياحية، وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة الأستاذ فهد حميد الدين أن الهيئة تستهدف جذب أكثر من 18.8 مليون سائح للترفيه خلال الصيف مع مستهدف إنفاق 40 مليار ريال، وأنها تسعى لتمكين القطاع الخاص عبر توفير الموارد وإطلاق حملات ترويجية مشتركة وتطوير منتجات مميزة وحوافز للشركاء.

أهم منجزات القطاع السياحي

وكان وزير السياحة قد ألقى كلمة خلال ورشة العمل؛ سلط فيها الضوء على أهم منجزات وتطلعات القطاع السياحي على المستوى الدولي، كما شدد على أهمية ودور القطاع الخاص في تعظيم نجاحات القطاع السياحي وتحقيق مستهدفاته، كما أكد على أهمية توجيه الجزء الأكبر من نشاطات شركات السفر والسياحة ومرافق الضيافة وشركات الطيران إلى السياحة الداخلية؛ عبر تصميم حزم وبرامج سياحية جاذبة للسياح من داخل المملكة وخارجها، مع ضرورة التركيز على الجوانب التسويقية.

للمزيد الاطلاع على: وزارة السياحة تطلق برنامج صيف السعودية 2024 تحت شعار "تراها".

عن برنامج صيف السعودية 2024

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة عن إطلاق برنامج صيف السعودية 2024 تحت شعار "تراها". ويستمر هذا البرنامج على مدى أربعة أشهر حتى نهاية شهر سبتمبر، سيشمل 7 وجهات سياحية متنوعة في المملكة، وسيضم أكثر من 550 منتج سياحي و150 عرض خاص لمختلف الفئات من العائلات والأطفال، ومحبي المغامرة، والباحثين عن السياحة الفاخرة والاستجمام، والمهتمين بالثقافة والتاريخ.

وقد أطلق البرنامج الأستاذ أحمد الخطيب، وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، في الحفل الذي نظمته الهيئة وحضره الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية السيد زوراب بولوليكاشفيلي وأكثر من 250 شريكاً من القطاع العام والخاص، ونخبة من الإعلاميين والمؤثرين وقادة الرأي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس