متنزه جدر في الباحة السعودية وجهة سياحية جديدة لمحبي الطبيعة

متنزه جدر بمحافظة بني حسن
متنزه جدر بمحافظة بني حسن - الصورة من واس

يشكل متنزه جدر بمحافظة بني حسن جنوب غرب السعودية، أحد المواقع السياحية البارزة في منطقة الباحة، لما يضفيه المتنزه من جمال طبيعي، حيث يعتبر منتجعاً سياحياً ومقصداً للأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة.
وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، أفاد المهندس خالد الغامدي رئيس بلدية محافظة بني حسن أن ما يميز متنزه جدر موقعه بغابة خيرة ورديف لحديقة الشلال القريبة منه، مؤكداً أنه روعي في التصميم الحفاظ على طبوغرافيا الموقع وتوظيفها في التصميم والتنفيذ، منوهاً بأن المتنزه يقع على مساحة 30 ألف متر مربع، ومسطحات خضراء بمساحة 17 ألف متر مربع، كما يحتوي المتنزه على ممرات للمشاة بطول 2000 متر طولي، وقنوات مائية بطول 2182 متراً طولياً.
وأشار الغامدي إلى أن بلدية محافظة بني حسن تسعى دوماً إلى تطوير القطاع السياحي والاستثماري بالمحافظة، وتوفير مساحات ترفيهية للمواطنين والمقيمين بالباحة وزوارها على مدار العام.

تحفة جمالية

من جهة أخرى وصف أهالي منطقة الباحة المتنزه بأنه تحفة جمالية أضافت جمالاً وروعة إلى ما عليه المنطقة التي تمتلك من المقومات السياحية والطبيعية والاستثمارية ما يؤهلها أن تكون أبرز المناطق السياحية في المملكة، وفقاً لـ"واس".

ويمتاز المتنزه بشلالاته الطبيعية البديعة التي تتدفق مياهها العذبة في موسم الأمطار من الجبال والصدوع الصخرية المحيطة بالمتنزه مشكلة شلالات جميلة يتسابق المتنزهون على توثيقها بهواتفهم الذكية، كما يجذب المتنزه بشلالاته محترفي التصوير وهواة الطبيعية لتوثيق تلك اللحظات وبديع صنع الخالق في روعة وسحر المكان.

ويتسابق الزوار دائماً إلى المواقع القريبة من شلالات المنتزه والجلوس بقربها وقضاء أجمل الأوقات في أحضان الطبيعة الخلابة والاستمتاع بالأجواء الربيعية خصوصاً بعد تساقط الأمطار، ويمتاز المنتزه بكثافة الأشجار التي تعد من أهم عوامل الجذب السياحي وتوافد الزوار والمصطافين للمنتزه.
يذكر أن محافظة بني حسن تضم عدداً من المتنزهات منها متنزه الأمير مشاري، متنزه جدر السياحي، متنزه سد واي الصدر، متنزه وادي الشاعر.
تابعوا المزيد: هيئة التراث السعودية تثري قرية ذي عين الأثرية بالفعاليات التراثية

محافظة بني حسن

هي إحدى محافظات منطقة الباحة، وسميت محافظة بني حسن بهذا الاسم نسبة إلى قبيلة بني حسن.
وتتميز الطبيعة بسراة بني حسن وبيضان بانتشار الغابات التي تكسوها أشجار العرعر والزيتون البري والطلح وآلاف الشجيرات والزهور العطرية التي تحمل عشرات الأسماء المحلية والعالمية، ومن أكبر غاباتها أم طحال المتداخلة مع غابة الزرائب الشهيرة وغابات الشرف وغابة جدر المتوفر بها خدمات السياحة الداخلية وبعض هذه الغابات بحاجة إلى شق الطرق إليها لتساهم في اتساع رقعة المواقع السياحية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس