افتتاح SKY VILLAGE في حديقة سما أبها

مشروع
يضم مشروع SKY VILLAGE علامات تجارية عالمية - الصورة من حساب هيئة تطوير منطقة عسير على إكس

افتتح الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، ورئيس هيئة تطويرها، مشروع "SKY VILLAGE" في حديقة "سما أبها"، الذي يضم مناطق متنوعة للتحول والاستمتاع بتجربة تذوق تقدمها عشر علامات تجارية عالمية، تطرح منتجات وخدمات عالية الجودة، في إطلالة خلابة على مدينة أبها.

بيئة استثمارية جاذبة

وأكد أمير منطقة عسير، أن عسير تمضي لتصبح منطقة عالمية عبر توفير بيئة استثمارية جاذبة، تطمئن المستثمر في حل أي مشكلة عبر لجنة تحديات الأعمال، التي تم إنشاؤها في المنطقة، مع العمل على تحديد الوجهات الملائمة للاستثمار، وتذليل أي صعوبات أمام المستثمرين.

تعزيز جاذبية منطقة عسير

وأفاد الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، ورئيس هيئة تطويرها، أن المشروع يهتم بتعزيز جاذبية منطقة عسير، وجهة سياحية متميزة، وإثراء تجربة الزوار من داخل السعودية وخارجها.

وأشار أمير منطقة عسير، إلى أن المشروع يأتي في إطار خطط الهيئة لتنمية وتطوير المنطقة، وجذب الاستثمارات، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

نبذة عن منطقة عسير

منطقة عسير هي إحدى مناطق المملكة العربية السعودية وتقع في الجنوب الغربي منها، وتبلغ مساحتها 81,000 كم²، ويبلغ عدد السكان 2,024,285 حسب تعداد السعودية 2022، تمثّل مدينة أبها العاصمة الإدارية ومقر الإمارة، وتتصدر المناطق الحضرية بعسير في عدد الخدمات العامة، إلا أن20.9% فقط من السكان يعيشون في أبها، ويتركز 29.7% من السكان في محافظة خميس مشيط.

وتتمتع منطقة عسير بمجموعة من الفرص الترفيهية، إذ تمثّل المنطقة مسرحًا جغرافيًا متنوعًا، يجمع بين السهل والساحل والجبل، فهي تضم أعلى 12 قمة جبلية في السعودية، أعلاها جبل السودة غربي أبها بارتفاع 3,015م عن سطح البحر، وتمثّل الحرات 2.5% من مساحة عسير، ويصل عمر بعضها إلى 30 مليون سنة، وتمر ثمانية من أودية السعودية في أراضيها، وهي أقل مناطق السعودية في نسبة التجمعات الرملية، إذ تمثّل المساحات الرملية من أراضيها 1% فقط من إجمالي المساحات الرملية في السعودية.

وتُصنف منطقة عسير على أنها منطقة جبلية، حيث يقع في أراضيها 29% من جبال السعودية، وهي عبارة عن مجموعة جبال تتخللها أودية وشعاب وعرة المسالك، وسُميت عسير نسبة إلى عسر مسالكها، وتتميز المنطقة بتفاوت المرتفعات على أراضيها التي تشكل مطلات سياحية، والأودية الجارية، واعتدال الأجواء على مدار العام، مما جعلها مقصدًا سياحيًا على مستوى السعودية ودول الخليج العربي.

يمكنك الاطلاع على: تدشين منصة "رقمية" لاستثمارات عسير

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس