طولها 1.5 متر.. اكتشاف سحلية ضخمة في شوارع فلوريدا

سحلية
سحلية ضخمة تثير الذعر في شوارع فلوريدا - الصورة من unsplash

في واقعة صادمة، شوهدت سحلية يبلغ طولها مترا ونصف المتر، في "نورث بورت" بولاية فلوريدا، وهي تسير بشكل عرضي على طول طريق مزدحم بالسيارات، حيث أثارت هذه السحلية الذعر لأهالي المنطقة.

وقد أثار هذا الحيوان الزاحف الذي بدا للوهلة الأولى تمساحاً ضخماً، لكن تبينّ أنه سحلية يزيد طولها عن 1.5 متر، الذعر بعد انتشار مقطع فيديو صادم للسحلية الضخمة بشكل واسع عبر الإنترنت.

سحلية ضخمة في شوارع فلوريدا

ووفقاً لما جاء في صحيفة "ميامي هيرالد"، فإن السحلية الضخمة مشت على طول شارع هيلزبورو، وشاركت امرأة تدعى رينيه ألاند كانت موجودة في المكان مقاطع فيديو وصورا للسحلية الضخمة، لتتم مشاركتها آلاف المرات.

وقالت رينيه ألاند، أنها رصدت السحلية الضخمة عبر "لقطة مزدوجة"، بمجرد أن لمحتها على الطريق السريع، ولكن حين اتصلت بلجنة فلوريدا للحفاظ على الأسماك والحياة البرية، طلبوا منها دليلاً حسياً للتأكد من حجم السحلية.

وأعربت ألاند عن صدمتها بعد مشاهدة السحلية الضخمة، معربة عن قلقها من وصولها إلى منطقتها، خصوصا أنها حاولت قطع الطريق مرارا، وكادت تتسبب بحوادث للسيارات المارة، معتبرةً في ذات الوقت أنها "غير مفيد للنظام البيئي في فلوريدا".

حيوان زاحف أليف

من جانبه، أكد مسؤول في لجنة الحياة البرية للسكان، أن السحلية التي ظهرت في شوارع فلوريدا حيوان زاحف "أليف"، ثم استدرك قائلاً: من الواضح أنها آكلة شرهة جداً، لذلك لا أستطيع أن أتخيل أنها مفيدة لنظامنا البيئي.

ولم يقدم المسؤول شرحاً عن كيفية وصول هذا النوع من الزواحف إلى فلوريدا، واكتفى بالإشارة إلى أن موطنها الأصلي هو المناطق الاستوائية وجنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا.

وعادةً ما تنمو هذه السحالي إلى ما بين 1.5 ومترين، وتأكل الثعابين، والحشرات، والطيور، والضفادع، والقوارض.

أخطر أنواع السحالي

وبحسب خبراء البيئة، فإن السحلية الضخمة التي ظهرت في شوارع فلوريدا من نوع "ورل الماء الآسيوي"، وموطنها هو جنوب شرق آسيا، وتنتشر بكثرة في شمال شرق الهند الساحلية إلى الهند الصينية وشبه جزيرة الملايو والجزر الإندونيسية، حيث تعيش بالقرب من الماء، ويتراوح طولها عادة ما بين 1.20 متر و1.82 متر، ولكن أحيانا يمكن أن يصل طولها إلى نحو 3 أمتار، ويعد هذا النوع من أخطر أنواع السحالي؛ لأنه يتمتع بأسنان حادة قد تسبب نزيفا للحيوانات والبشر.

يمكنك أيضًا قراءة: اكتشاف نوع جديد من السحالي في البيرو

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس