تعليم الهيئة الملكية بالجبيل يحقق 369 منجزاً محلياً ودولياً خلال العام 1445هـ

تعليم الهيئة الملكية بالجبيل يحقق إنجازاتٍ محلية ودولية: مصدر الصورة واس
تعليم الهيئة الملكية بالجبيل يحقق إنجازاتٍ محلية ودولية: مصدر الصورة واس

في تمثيل الوطن في المحافل المختلفة خارج الوطن، حقق طلاب تعليم الهيئة الملكية بالجبيل خلال العام الحالي 1445هـ، (369) منجزاً محلياً ودولياً، بزيادة قدرها (99) منجزاً عن العام الماضي الذي تحقق فيه (270) منجزاً، من بين هذه الإنجازات (9) إنجازات علمية عالمية، وكما كان لفريق تعليم الهيئة الملكية بالجبيل نصيب من الإنجازات في المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا "آيتكس 2024" في ماليزيا، حيث شارك الفريق بثلاثة مشاريع وحصل الطلاب المشاركون على ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية.

ثمرة إستراتيجيات وأهداف واضحة

وامتداداً لهذه الإنجازات أشار رئيس قسم الطلاب بإدارة التعليم العام في الهيئة الملكية بالجبيل في تصريحات صحفية على استعداد فريق من طلاب من تعليم الهيئة الملكية بالجبيل للمشاركة خلال الأيام القليلة القادمة في النهائي العالمي لدوري "فيرست" بالولايات المتحدة الأمريكية.
فيما أكد منصور آل علي رئيس قسم الطلاب بإدارة التعليم في الهيئة الملكية بالجبيل أن هذه الإنجازات المتتالية لتعليم الهيئة الملكية بالجبيل التي نوه عنها على أنها ثمرة عمل دؤوب مبني على إستراتيجيات علمية وفق خطط وأهداف واضحة، كما أن البيئة التعليمية في الهيئة الملكية تتميز بوجود مدارس مبنية على أحدث المواصفات ومجهزة بأذكى التقنيات وفق معايير الجودة والسلامة.

ومن جانبه أكد عبدالرحمن الشهراني مشرف الأنشطة الطلابية بإدارة التعليم العام بالهيئة الملكية بالجبيل على حرص الهيئة الملكية للجبيل من جهة أخرى على استقطاب الفعاليات والبرامج العلمية، وإتاحة الفرصة لأبنائها الطلاب للاطلاع على تجارب الآخرين وإكسابهم الخبرات المتنوعة، مما يُسهم في تحقيقهم الإنجازات محلياً وعالمياً.

للمزيد الاطلاع على: المختبرات وبنك الدم بمستشفى الهيئة الملكية في الجبيل يحصل على الاعتماد الدولي (AABB).

عن الهيئة الملكية للجبيل

تأسست الهيئة الملكية للجبيل وينبع في عام 1975م بموجب مرسوم ملكي منحها استقلاليةً ماليةً وإداريةً لتنفيذ خطة التجهيزات الأساسية اللازمة لإعداد منطقة الجبيل وينبع كمنطقتين صناعيتين، وذلك في إطار سياسة المملكة لتنويع مصادر الدخل وتوسيع قاعدتها الصناعية، وتُدير الهيئة اليوم أربع مدن صناعية هي: الجبيل وينبع الصناعيتين، ورأس الخير للصناعات التعدينية، وجازان للصناعات الأساسية والتحويلية. وقد حققت الهيئة الملكية العديد من الإنجازات الكبيرة منذ تأسيسها، وتسعى لتحقيق إنجازات مماثلة في المستقبل.

وحرصت الهيئة الملكية على تطوير التعليم ومخرجاته وتوفير الكوادر الوطنية المؤهلة وتحسين المستوى المعيشي والأمني والصحي في مدنها الصناعية، وقد أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" اعتماد مدينة ينبع الصناعية "مدينة تعلّم دولية" في العام 2022، كثاني مدن المملكة بعد الجبيل الصناعية التي تم اعتمادها في العام 2020 ضمن الشبكة العالمية لمدن التعلّم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس