أمريكية رأس الخيمة ضمن أفضل 500 جامعة في تصنيف كيو إس للجامعات العالمية

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة. الصورة من مكتب رأس الخيمة الإعلامي
الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة. الصورة من مكتب رأس الخيمة الإعلامي

نجحت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة أن تنضم إلى قائمة أفضل 500 جامعة في تصنيف "كيو إس" العالمي للجامعات لعام 2025، لتحتل المركز 485 في التصنيف.
لترتقي الجامعة بهذا التصنيف إلى المركز السادس بين الجامعات في الإمارات العربية المتحدة.

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة

يشار إلى أنّ الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حصلت في عام 2023 على تصنيف "كيو إس 5 نجوم بلس"، لتصبح أول جامعة في دولة الإمارات تحصل على هذا التصنيف، وهو ما يؤكد أداءها المتميز عبر الفئات الأساسية، بما في ذلك التدريس والتوظيف والتطوير الأكاديمي والمرافق والابتكار.
من جهته قال الدكتور ديفيد أ. شميت، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة:" لا يعدّ تصنيف الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في "كيو إس" العالمي للجامعات إنجازاً محليًّا فحسب، بل هو مساهمة كبيرة في المشهد الأكاديمي العالمي. ويعكس صعودنا تأثير الجامعة المتزايد وتميزها في بيئة أكاديمية تنافسية ذات معايير تعليمية سريعة التطور في منطقة تزدهر بالتطور التعليمي".
وأضاف "شميث" قائلًا:" يؤكد هذا التصنيف ريادة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على المستوى الإقليمي وتأثيرها العالمي في المجال الأكاديمي".

تصنيف QS

تصنيفات جامعة QS العالمية التي تُنشر سنويًّا من قبل Quacquarelli Symonds وهي شركة بريطانية رائدة متخصصة في التعليم العالي تعد واحدة من أفضل ثلاث تصنيفات جامعية دولية تحظى باحترام، ويعتمد التصنيف على معايير تعكس المعايير التعليمية لكل جامعة وجهودها البحثية وتؤثر محليًّا ودوليًّا.
يتضمن الشكل الدولي لتصنيفات QS أعلى 3٪ من الجامعات في جميع أنحاء العالم، والتي تصل إلى ما يقرب من 950 جامعة تم اختيارها من بين أكثر من 26000 جامعة منتشرة على مستوى العالم، من ناحية أخرى تحتوي تصنيفات المنطقة العربية على أفضل 100 مؤسسة تعليم عالي في العالم العربي، تم اختيارها من بين أكثر من 1000 جامعة.

نبذة عن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة

الجدير بالذكر فإنّ الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي عضو اتحاد الجامعات العربية، وقدمت الجامعة في 30 أكتوبر 2014 طلب الحصول على عضوية المنظمة الأمريكية للاعتماد، الخاصة بلجنة كليات رابطة الجامعات والمدارس بجنوب الولايات المتحدة (SACSCOC)، لتعزيز مكانتها على الأصعدة الدولية وترسيخها.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x