الرياض تستضيف بطولة السعودية الدولية للجولف في ديسمبر المقبل

نادي الرياض يستضيف بطولة السعودية الدولية للجولف في ديسمبر المقبل
العاصمة الرياض - الصورة من unsplash

تنطلق خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر المقبل، في العاصمة الرياض بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، التي يستضيفها نادي الرياض للجولف للمرة الأولى، بمجموع جوائز تبلغ 5 ملايين دولار أمريكي حيث ستكون هذه الجولة نهاية الموسم لكل من الجولة الآسيوية والسلسلة الدولية.

أفضل ملاعب الجولف

ويعد نادي الرياض للجولف الذي تأسس في عام 2005، أحد أفضل ملاعب الجولف في العاصمة الرياض حيث يتميز ملعب البطولة بمسار 72- بار، ممتد عبر 7,434 ياردة من الممرات المتموجة، وقد استضاف العديد من بطولات المملكة، بما في ذلك بطولة السعودية المفتوحة المقدمة، بالإضافة إلى سلسلة فِرَق أرامكو الرياض، وبطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات.

اللاعبين المشاركين في البطولة

وقد تم تأكيد أسماء أول اللاعبين المشاركين في حدث ديسمبر المقبل، وهم حامل اللقب أبراهام أنسر، وبطل عام 2022 هارولد فارنر الثالث، والفائز في عامي 2019 و2021 داستن جونسون، والحائز على البطولة المفتوحة لعام 2022 كاميرون سميث، حيث يتنافس اللاعبون على الجائزة الأولى البالغة مليون دولار، والتي تعتبر الأكثر شهرة في الجولة الآسيوية.

بطولة السعودية الدولية للجولف

وتعد بطولة السعودية الدولية لـ الجولف البطولة الأخيرة من بين 10 أحداث رفيعة المستوى في تقويم الجولة الآسيوية، والتي توفر مساراً مباشراً للاعبين من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى دوري ليف للجولف، حيث يحصل البطل في ترتيب السلسلة الدولية في نهاية الموسم، على مكان في قائمة اللاعبين المشاركين في دوري ليف للجولف لعام 2025.

وكان عام 2023، قد شهد أكثر من 30 لاعباً من الأعلى ترتيباً والمؤهلين للعب في حدث ليف للجولف للترقيات، بينما تأهل ثلاثة لاعبين إضافيين للعب في الدوري. وهو ما سيطبق هذا العام، حيث ستكون بطولة السعودية الدولية للجولف، آخر فرصة للاعبين للتأهل لحدث ترقيات ليف للجولف وبالتالي للمشاركة في الدوري عام 2025, بالإضافة إلى ذلك، سيضمن بطل جولة آسيا لعام 2024 مكاناً ضمن الأربعة الأوائل في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة، وهو النظام المطبق في جولة بي جي إيه والبطولة المفتوحة.

وفي ذات السياق: انطلاق بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس