الجامعة السعودية الإلكترونية تطلق مبادرة الرياضات والألعاب الإلكترونية

مبادرة الرياضات والألعاب الإلكترونية - مصدر الصورة واس
مبادرة الرياضات والألعاب الإلكترونية - مصدر الصورة واس

أطلقت الجامعة السعودية الإلكترونية يوم أمس الأربعاء الموافق 12 يونيو، مبادرة جديدة للرياضات والألعاب الإلكترونية بالتعاون مع شركتي HP و AMD. هذه المبادرة تأتي ضمن جهود الجامعة لتوفير بيئة تقنية متطورة للطلاب.

إنشاء معمل للرياضات والألعاب الإلكترونية

وصرحت الدكتورة أسماء الحمادي، المشرفة على المبادرة، إن هذه المبادرة تهدف إلى إنشاء معمل متخصص في الرياضات والألعاب الإلكترونية داخل الجامعة السعودية الإلكترونية.

وسيتم تجهيز هذا المعمل بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة في مجال الألعاب الإلكترونية، وسيوفر هذا المعمل للطلاب المبدعين في تطوير الألعاب الإلكترونية في المملكة العربية السعودية فرصة الاستفادة من هذه التقنيات المتقدمة.

وشهد حفل الإطلاق حضور عدد من المهتمين والمختصين في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية، الذين أبدوا ترحيبهم بهذه المبادرة وتطلعهم لرؤية نتائجها المستقبلية.

وبيّنت أن المبادرة تهدف إلى تطوير مهارات الطلبة في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية، من خلال دعمهم في تحويل شغفهم ومهاراتهم إلى فرص وظيفية واستثمارية تعود عليهم وعلى الاقتصاد الوطني بالنفع، من خلال توفير البنية التحتية التقنية اللازمة لبرمجة وتطوير الرياضات والألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى توفير مناهج تعليمية متطورة بأساليب تعلم حديثة بالشراكة مع شركتي HP و AMD العالميتين، في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية، كما تسهم في إطلاق مشاريع وأنشطة وبرامج الابتكار في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية على المستوى الوطني مثل الهاكاثونات وحاضنات ومسرعات الأعمال ومشاريع ريادة الأعمال.

للمزيد الاطلاع على: الجامعة السعودية الإلكترونية في المرتبة الأولى محلياً والـ 33 عالمياً لجودة التعليم.

وأشارت الحمادي إلى أن المبادرة ترتكز على عدة مرتكزات المتمثلة في رؤية المملكة 2030، لتصبح مركزًا عالميًا رائدًا في سوق الألعاب والرياضات الإلكترونية، وتحقيق أهداف وزارة التعليم في تنمية المواهب واكتساب المهارات للطلاب والطالبات في مجال الألعاب الإلكترونية، كما تحقق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية في خلق فرص العمل وضخ الاستثمارات الخارجية لتعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى تحقيق أهداف وإستراتيجيات الجامعة السعودية الإلكترونية، بالإضافة إلى أن المبادرة تغطي ثلاثة مسارات وهي مسار التعليم والتدريب، ومسار البحث والتطوير، وكذلك مسار الابتكار وريادة الأعمال، حيث أطلقت الجامعة هاكاثونًا "من الدرعية إلى نيوم" الشهر الماضي كونه أول مشاريع المبادرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس