وزارة العدل تُعزّز جهود خدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج لهذا العام

وزارة العدل
وزارة العدل

ستشارك وزارة العدل، خلال موسم حج هذا العام 1445هـ، بشكل فاعل لتقديم الخدمات القضائية والتوثيقية اللازمة لضيوف الرحم، سيتم نشر 16 دائرة قضائية داخل حدود الحرم المكي والمشاعر المقدسة للنظر في القضايا الناشئة، بالإضافة إلى 5 كتابات عدل متنقلة مُجهزة بالكوادر المؤهلة.

تأتي هذه المشاركة في إطار الجهود التكاملية بين الجهات الحكومية لخدمة ضيوف الرحمن وتلبية احتياجاتهم القضائية والتوثيقية، كما سيتمكن الحجاج من الاستفادة من أكثر من 160 خدمة إلكترونية عبر منصة ناجز Najiz.sa وتطبيق ناجز للهواتف الذكية.

ستقدم كتابات العدل المتنقلة خدمات التوثيق للحجاج ولكل من يخدمهم من منسوبي القطاع الأمني والصحي وغيرهم في نطاق الحرم المكي والمشاعر المقدسة، وتؤكد هذه الجهود على التزام وزارة العدل بتسهيل إجراءات ضيوف الرحمن والمساهمة في إنجاح موسم الحج.

وفي وقت سابق صرحت وزارة العدل السعودية عن افتتاح مركز ناجز الجديد في منطقة مكة المكرمة. ويعد هذا المركز هذا هو الخامس من مراكز ناجز التي تقدم أكثر من140 خدمة عدلية للأفراد وأصحاب الأعمال في مكان واحد، بجودة وموثوقية عالية في جميع القطاعات المختلفة كالقضاء والتنفيذ والتوثيق وخدمات قطاع الأعمال.

تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تيسير الحصول على الخدمات العدلية وتوفير خيارات متعددة للمستفيدين، بدأت هذه المراكز في مدينة الرياض وامتدت لتشمل جدة والدمام والمدينة المنورة، والآن مكة المكرمة، وهناك خطط لافتتاح مركزين آخرين قريباً في جنوب المملكة وجنوب الرياض.

للمزيد الاطلاع على: انطلاق المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في السعودية.

خدمات مركز ناجز

يلبي مركز ناجز في مكة احتياجات جميع المستفيدين من الأفراد والمحامين وقطاع الأعمال، بجودة وسرعة عالية عبر كفاءات قانونية سعودية مؤهلة. كما تهدف هذه المراكز إلى رفع الكفاءة والوعي من خلال تقديم دورات تدريبية بالتعاون مع مركز التدريب العدلي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس