تأهل 20 طالباً وطالبة من تعليم جازان للمعسكر التدريبي لمسابقة المهارات الثقافية على مستوى السعودية

تأهل 20 طالباً وطالبة من تعليم جازان للمعسكر التدريبي
تأهل 20 طالباً وطالبة من تعليم جازان للمعسكر التدريبي

في إنجاز تربوي كبير للمنطقة، تمكّن 20 طالباً وطالبة من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان من التأهل للمعسكر التدريبي لمسابقة المهارات الثقافية في نسختها الثانية على مستوى المملكة.

الهدف من المسابقة

هذه المسابقة الوطنية التي أطلقتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم، تهدف إلى تنمية قدرات الأجيال الناشئة على الإبداع والتميز، واكتشاف وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات الثقافية والفنية، وتأتي هذه المبادرة في إطار المحافظة على إرث المملكة الثقافي ورفع الوعي به، وتوجيه طاقات الطلاب والطالبات لممارسة مختلف الفنون.

وتألق طلاب منطقة جازان في هذه المسابقة، إذ تأهل الطالب راشد حسين غشوم، والطالبة غالية محمد جمعان، والطالب عبدالله منصور حاج في مسار الغناء، والطالب إياس علي حكمي، والطالب إيلاف أحمد الحامضي، والطالب المعتصم أحمد علوش في مسار الشعر، والطالبة لمى باسم باجحنون في مسار المانجا، والطالب أسامه علي شامي في مسار التصوير، والطالبة ريفال أنور دعوري في مسار الأفلام، بالإضافة إلى تأهل 11 طالبة في مسار المسرح.

تطوير قدرات الطلاب وصقل مواهبهم

وسيقام المعسكر التدريبي للفائزين في مدينة الرياض خلال الفترة من 3 إلى 7 يوليو القادم، وهو ما يمثل فرصة ثمينة لتطوير قدرات هؤلاء الطلاب والطالبات والارتقاء بمهاراتهم الثقافية والفنية على مستوى المملكة.

للمزيد الاطلاع على: وزارة التعليم تكرّم طلبة المملكة المشاركين في المسابقات والمعارض الدولية لعام 2024.

يذكر أن حصل طلاب المملكة مؤخراً،على ميدالية برونزية و4 شهادات تقديرية في أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2024 (APhO)، الذي استضافته ماليزيا في الفترة من 3 إلى 10 يونيو، بمشاركة 27 دولة.

وحقّق الطالب مازن الشخص من تعليم الأحساء ميدالية الأولمبياد البرونزية، فيما نال شهادات التقدير الخاصة بالأولمبياد الطلبة وسام آل قنبر من تعليم الشرقية، وأحمد عريف وعبدالملك عالم من تعليم جدة، وأحمد فضل الله من تعليم مكة المكرمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس