بالصور.. إطلاق خدمة المبيت لأطفال الحجاج جوار المسجد الحرام

بعض الأنشطة
بعض الأنشطة
داخل المركز
داخل المركز
خدمة المبيت بمراكز رعاية الطفل جوار المسجد الحرام
خدمة المبيت بمراكز رعاية الطفل جوار المسجد الحرام
انشطة الطفل
انشطة الطفل
بعض الأنشطة
داخل المركز
خدمة المبيت بمراكز رعاية الطفل جوار المسجد الحرام
انشطة الطفل
4 صور

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن إطلاق خدمة المبيت لأطفال الحجاج في مراكز رعاية الأطفال بجوار المسجد الحرام.

وتهدف هذه الخدمة إلى توفير بيئة آمنة ومريحة لأطفال الحجاج، مما يسمح للوالدين بأداء مناسكهم بطمأنينة وراحة بال.

تجهيزات المراكز

تم تجهيز المراكز بطريقة تراعي حرمة مكة المكرمة وهويتها الدينية، مع مراعاة احتياجات الأطفال النمائية، تم وضع روتين يومي للأطفال في المبيت بمراجعة فريق استشاري متخصص في رعاية الطفل، يراعي فترات النوم والصلاة وصحة الطفل البدنية والنفسية. كما تم إعداد جدول تغذية صحي من قبل فريق متخصص.

تعمل المراكز على مدار 24 ساعة من 3 ذي الحجة إلى 14 ذي الحجة، وتستقبل الفتيات من عمر سنة إلى 10 سنوات، والأولاد من سنة إلى 8 سنوات،تم تصميم مناطق اللعب والتعلم داخل المراكز بحيث تعكس الخصائص النمائية للأطفال، وتتضمن ألعاباً وقصصاً تربوية مرتبطة بالسيرة النبوية والمعالم الدينية لمكة المكرمة.

أنشطة المركز

يشتمل المركز على أنشطة وبرامج إثرائية تعكس هوية مكة المكرمة، بهدف ربط الطفل بهويته الدينية ومكانة مكة لدى المسلمين، كما يُمكن المركز الوالدين من الاتصال بأطفالهم والتحدث معهم، مما يرفع من مستوى الأمان وجودة الخدمة ويبعث في نفوسهم الطمأنينة.

وتضم المراكز ثلاث مناطق مخصصة للفئات العمرية المختلفة: الأولى من سنة إلى ثلاث سنوات، والثانية من أربع إلى ست سنوات، والثالثة من سبع إلى عشر سنوات، كما يتوفر فريق عمل نسائي تم تدريبه على الأدلة والأنظمة التشغيلية والتقنية، بإشراف فريق متخصص من المستشارين في تصميم البرامج والأنشطة وتشغيل مراكز الطفولة.

للمزيد الاطلاع على: توفير كوادر متخصصة لخدمة ضيوف الرحمن وتفويج الحشود حفاظاً على سلامة قاصدي المسجد الحرام.

ولتحقيق بيئة آمنة للأطفال، يشترط لدخول الطفل أو خروجه من المركز تقديم الهوية أو الإقامة أو الجواز، بالإضافة إلى وجود الوثائق الرسمية لتصريح موسم الحج، وتم تجهيز المراكز بكاميرات لمراقبة الأطفال وأبواب ذكية لضمان سلامتهم.

يذكر أن المركز قد استوعب كامل طاقته بتسجيل 50 طفل في خدمة المبيت، ولمزيد من المعلومات أو للاستفسار يمكنكم التواصل مع مركز ضيافة الأطفال عبر الرقم: 0567858837.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس