موعد المباراة الافتتاحية في كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكندا

مباراة
الأرجنتين تواجه كندا في افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2024 - الصورة من موقع Copa América

أيام قليلة تفصل عشاق الكرة العالمية، عن انطلاق منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 التي تحتضنها الولايات المتحدة، حيث تتضاعف الإثارة والمتعة لعشاق كرة القدم من خلال المباراة الافتتاحية بين الأرجنتين وكندا، الجمعة المقبل.

مباراة الأرجنتين وكندا

وتفصيلاً، ستقام مباراة الأرجنتين وكندا الافتتاحية في الجولة الأولى من المجموعة الأولى، على ملعب مرسيدس بنز سوبردوم بولاية نيو أورلينز، حيث يسعى خلالها راقصو التانجو لتحقيق فوز يسهل مهمتهم في التقدم نحو الاحتفاظ باللقب.

المنتخب الأرجنتيني

وبعد ما يقرب من 18 شهرًا من فوزه في قطر بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه يصل المنتخب الأرجنتيني بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة، في مهمة الدفاع عن اللقب القاري الذي فاز به في عام 2021م على حساب البرازيل.

وبقيادة نجمه الأسطوري ليونيل ميسي، يملك منتخب الأرجنتين الرقم القياسي في قائمة الأكثر تتويجًا بالكوبا (15 لقبًا) مناصفة مع أوروجواي، لذلك يطمح إلى فض هذه الشراكة خلال هذه النسخة الفريدة التي تقام في أمريكا.

المنتخب الكندي

أما المنتخب الكندي سيشارك في البطولة بصفته أحد الضيوف الذين وجه لهم اتحاد أمريكا الجنوبية الدعوة للمشاركة.

موعد مباراة الأرجنتين وكندا في كوبا أمريكا 2024

تقام مباراة الأرجنتين وكندا في كوبا أمريكا 2024 يوم الجمعة الموافق 21 يونيو 2024، على ملعب مرسيدس بنز سوبردوم بولاية نيو أورلينز، وستنطلق المباراة في تمام الثالثة فجرًا (03:00) بتوقيت مصر والسعودية، الرابعة فجرًا (04:00) بتوقيت الإمارات.

تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام كندا

يضم منتخب الأرجنتين العديد من النجوم العالميين، على رأسهم ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي، ولاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، وأنخيل دي ماريا، لاعب بنفيكا، وجوليان ألفاريز، مهاجم مانشستر سيتي، وإنزو فيرنانديز، نجم وسط تشيلسي، ورودريجو دي بول، لاعب أتلتيكو مدريد، وإيميليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا.

ويطمح ميسي لمواصلة تحطيم الأرقام وحصد الألقاب على الصعيد الدولي، بعد الفوز بلقبي كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022، فيما يتصدر منتخب الأرجنتين قائمة أغلى المنتخبات في المجموعة الأولى بقيمة تسويقية تبلغ 856.20 مليون يورو، متقدمًا على كندا (176.80 مليون يورو) وتشيلي (79.13 مليون يورو) وبيرو (37.68 مليون يورو).

التشكيل/4-4-2

  • حراسة المرمى - إيميليانو مارتينيز
  • خط الدفاع - ماركوس أكونيا - كريستيان روميرو - جيرمان بيتزيلا - جونزالو مونتييل
  • خط الوسط - أليكسيس ماك أليستر - لياندرو باريديس - جيوفاني لو سيلسو - إنزو فيرنانديز
  • خط الهجوم - ليونيل ميسي - جوليان ألفاريز

يمكنك أيضًا قراءة: ما هو النظام الجديد لكأس العالم للأندية 2025؟ وما الفرق المشاركة فيه؟

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس