نتيجة لارتفاع درجات الحرارة.. الكهرباء الكويتية تعلن رسميا مواعيد ومناطق قطع الطاقة

وزارة الكهرباء والماء والطاقة الكويتية
وزارة الكهرباء والماء والطاقة الكويتية - الصورة من كونا

كشفت وزارة الكهرباء والماء والطاقة الكويتية، الخميس، عن قطعٍ مبرمج للتيار الكهربائي عن بعض المناطق في البلاد، في ظل عدم قدرة محطات التوليد على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال مع ارتفاع درجات الحرارة.
ونشرت الوزارة، اليوم، جداول بمواعيد ومناطق انقطاع التيار الكهربائي خلال فترة الذروة تباعاً من الساعة 11:00 صباحاً إلى 05:00 مساء لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين في حال استدعت الحاجة ذلك.
وأضاف البيان: "سوف يتم الإعلان عن توقيت القطع المبرمج لكل منطقة قبل موعد الفصل بساعة عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي".

انقطاع الكهرباء

وكانت مناطق متعددة في الكويت قد شهدت أمس الأربعاء انقطاعات للتيار الكهربائي؛ وهو ما عَزَته وزارة الكهرباء إلى عدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بنفس الفترات من الأعوام السابقة.
وأوضحت الوزارة في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أنها اتخذت بعض الإجراءات الاحترازية ومنها القطع المبرمج للتيار الكهربائي؛ حرصاً منها على حماية استقرار المنظومة الكهربائية.
وأهابت الوزارة بالمواطنين، ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة؛ بهدف تخفيف الأحمال الكهربائية.
تابعوا المزيد: الصين في الصدارة.. أكبر الدول المنتجة لطاقة الرياح في 2024

طقس شديد الحرارة

وتشير بيانات إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، إلى أن درجات الحرارة في البلاد وصلت الخميس إلى نحو 50 درجة مئوية؛ حيث تشهد الدولة الخليجية درجات حرارة مرتفعة عادة خلال فصل الصيف.
كما توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس وخلال نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهاراً وحار إلى مائل للحرارة ليلاً مع ارتفاع نسبي في الرطوبة على المناطق الساحلية.
وذكر أن طقس نهار غد الجمعة نهاراً سيكون شديد الحرارة ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه تتحول الى جنوبية شرقية على المناطق الساحلية لاحقاً خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الغربية من 8 إلى 40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لغبار على المناطق الغربية ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 الى 50 وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 الى 4 أقدام.
وأشار إلى أن ليل الجمعة سيكون حاراً إلى مائل للحرارة ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة من 8 إلى 28 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى من 30 الى 32 وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.وقال إن نهار السبت سيكون حارا ورطبا نسبيا خاصة على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 الى 35 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة العظمى من 45 إلى 47 والبحر من خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.
وقال إن نهار السبت سيكون حاراً ورطباً نسبياً خاصة على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 الى 35 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة العظمى من 45 إلى 47 والبحر من خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.
وأفاد أن ليل السبت سيكون حاراً إلى مائل للحرارة ورطبا خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة من 8 إلى 30 كيلومتراً بالساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 29 و31 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج من 1 إلى 3 أقدام.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس