الرياض تستضيف أول حدث لـ UFC في السعودية

الرياض تستضيف أول حدث لـ UFC في السعودية- الصورة من واس
الرياض تستضيف أول حدث لـ UFC في السعودية- الصورة من واس

تستعد العاصمة السعودية "الرياض"، لاستضافة أول حدث لرياضة الفنون القتالية المختلطة (UFC) في المملكة السبت المقبل، وسيقام الحدث في "المملكة أرينا" وسيشهد 11 نزالًا مثيرًا، بما في ذلك النزال الرئيسي بين المصنف الثالث عالميًا الأسترالي روبرت ويتكر والروسي إكرام أليسكروف.

حدث UFC في السعودية

يجذب هذا الحدث التاريخي آلاف عشاق الفنون القتالية المختلطة إلى الرياض لمشاهدة نخبة المقاتلين العالميين وهم يتنافسون على أعلى المراتب. وتعد هذه المناسبة فرصة فريدة للجماهير السعودية لمشاهدة هذه الرياضة الشعبية عن كثب.

وصرح المنظمون أن جميع تدابير السلامة والأمن قد تم اتخاذها لضمان سلامة الحضور والمشاركين على حد سواء، كما تم تخصيص مساحات واسعة للجماهير لمتابعة النزالات والاستمتاع بالأجواء الحماسية للحدث.

يأتي هذا الحدث في إطار جهود المملكة لتطوير صناعة الرياضات القتالية وجذب أحداث رياضية دولية إلى السعودية، ومن المتوقع أن يساهم هذا الحدث في زيادة شعبية رياضة الفنون القتالية المختلطة في المملكة.

أبرز الأبطال المشاركين

ويشارك في النزال مجموعة من أبرز أبطال الملاكمة العالميين، من بينهم الروسيين سيرجي بافلوفيتش وألكسندر فولكوف في وزن الثقيل(heavyweight ).

كما سيشارك الأمريكي كيلفن غاستيلوم فسيواجه مواطنه دانييل رودريغيزفي نزال وزن الوسط (Welterweight)، بينما يدخل جوني ووكرمن البرازيل الأوكتاجون لمواجهة فولكان أوزديمير من سويسرا في وزن ثقيل الخفيف (Light heavyweight).

بدوره يواجه الطاجيكي محمد نعيموف البرازيلي فيليب ليما في وزن الريشة (‏featherweight).

للمزيد الاطلاع على: نزال Battle of the Baddest في موسم الرياض يسجل أكبر حملة إعلانية في تاريخ الملاكمة.

ويشارك في هذا الحدث أيضاً المقاتل الروسي شارا ماجوميدوف الذي يسعى للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في UFC، حيث يواجه جويلتون لوترباخ من ألمانيا في وزن المتوسط (Middleweight).

وفي نزال آخر، يتصدى نصرت حقبارست من المغرب لجاريدجوردون من الولايات المتحدة الأمريكية في وزن الخفيف(Lightweight).

ويتنافس رينات فخر الدينوف من روسيا مع نيكولاس دالبي من الدنمارك في وزن الويلتريويت(welterweight).

وفي وزن بانتام (Bantamweight) يهدف كانغ كيونغ هو من كوريا الجنوبية إلى العودة لسجل الانتصارات حينما يواجه موينجافوروف من طاجيكستان.

وفي الوزن ذاته سيشهد الحدث نزالاً بين شياو لونغ من الصين وتشانغ هو لي من كوريا الجنوبية.

وفي النزالات أيضاً يواجه صاحب السجل الخالي من الهزائم محمد جادجيا سولوف من البحرين بريندسون ريبيرو من البرازيل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس