إضافة مهمة لمجموعة المعالم السياحية بالسعودية.. إطلاق مركز الفنون الأدائية كأول معلم ثقافي في القدية

القدية
مركز الفنون الأدائية.. معلم ثقافي جديد في قلب السعودية - الصورة من واس
مدينة القدية
يمثل المركز الجديد إضافة مهمة لمجموعة المعالم السياحية بالسعودية - الصورة من واس
القدية
إطلاق مركز الفنون الأدائية كأول معلم ثقافي في القدية - الصورة من واس
القدية
مدينة القدية
القدية
3 صور

في خطوة تهدف للإسهام في إثراء المشهد الثقافي في المملكة العربية السعودية، أعلنت شركة القدية للاستثمار، عن إطلاق مركز الفنون الأدائية أول معلم ثقافي في مدينة القدية، الذي يشكل إضافة مهمة لمجموعة المعالم السياحية بالمدينة.

مركز الفنون الأدائية بالقدية

وعبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أوضحت الشركة، أن المركز يمتاز بتصميم معماري فريد ويتبنى تكنولوجيا رائدة ونهجًا فنيًا مبتكرًا في تقديم عروضه؛ بهدف إعادة تعريف التجربة الثقافية للمقيمين بالقدية وزوارها على حد سواء، حيث يتوقع أن يستقبل المركز أكثر 800 ألف زيارة سنويًا.

5 أصول ترفيهية ورياضية

وتم الكشف عن المركز الثقافي الأول بمدينة القدية بعد الإعلان عن (5) أصول ترفيهية ورياضية، وهي:

  • منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية.
  • إستاد الأمير محمد بن سلمان.
  • مضمار السرعة.
  • متنزه دراغون بول الترفيهي.
  • متنزهي Six Flags مدينة القدية وأكواريبيا المائي.

الحفاظ على الثقافة السعودية والتعريف بها

من جانبه، أبان العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار، عبدالله بن ناصر الداود، إن مدينة القدية لن تكون موطنًا للترفيه والرياضة فحسب، بل ستؤدي دورًا رائدًا في الحفاظ على الثقافة السعودية والتعريف بها.

وأفاد الداواد، أن مركز الفنون الأدائية بمدينة القدية، سيكون بمثابة منارة للإبداع والابتكار، وسيسهم في تعزيز المشهد الثقافي في المملكة العربية السعودية والوصول به إلى آفاق جديدة، حيث يمتاز المركز بتصميمه العصري والتكنولوجيا الرائدة التي يتبناها، إضافة إلى التزامه برعاية المواهب، ليجسد روح مدينة القدية كمكان لا يعرف حدودًا للخيال.

تفاصيل مركز الفنون الأدائية الجديد بالقدية

وأشارت شركة "القدية"، إلى أن مركز الفنون الأدائية، يقع على حافة منحدرات جبال طويق ويجسد التزام المدينة بتعزيز الإبداع والابتكار من خلال استضافته أكثر من 260 عرضًا وفعالية داخلية وخارجية سنويًا، عبر اشتماله على 2400 مقعد موزعة على ثلاثة مسارح، يقدم كل منها تجربة مشاهدة بزاوية 360 درجة، تمزج بين التقنيات الحركية والرقمية، ويضم مسرحًا يوفر إطلالة خلابة على الهضبة السفلى للمدينة، ومسرحًا آخر معلقًا قابلًا للتعديل يتسع لـ 500 مقعد مثبتة من الأعلى.

ويختص المركز الجديد في تقديم التجارب الرائدة وتمكين المواهب السعودية، من خلال استخدام تقنيات متطورة مثل: (الواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والذكاء الاصطناعي)، مع استضافة إنتاجات جديدة مبتكرة تتخطى حدود المسرح التقليدي، كما سيمثل المركز حاضنة للمواهب السعودية الشابة، إذ سيوفر العديد من الموارد والفرص التعليمية لرعاية الأجيال الجديدة من الكتاب والمنتجين والممثلين، معززًا مكانته كنموذج رائد في عرض التجارب الأدائية الفريدة والاستثنائية؛ بهدف تنمية شعور الفخر بالثقافة والتراث السعودي.

ومن المتوقع أن يسهم مركز الفنون الأدائية الجديد في النمو الاقتصادي بوصفه المسرح الأول من نوعه في المملكة، من خلال توفير آلاف الوظائف في أكثر من 100 مجال متخصص.

تجربة ثقافية شاملة

ومن خلال تبني المركز الجديد لفلسفة مدينة القدية، سوف يتكامل مركز الفنون الأدائية الجديد بسلاسة مع المناطق المحيطة به، ليقدم تجربة ثقافية شاملة؛ بالإضافة إلى المسارح وقاعات الأداء، كما سيوفر المركز للمقيمين والزوار فرصة مميزة لاستكشاف خيارات المطاعم والتسوق والترفيه التعليمي التي يضمها، وستتسع تجربة المركز الثقافية من خلال اشتماله على قبة سماوية ومعارض فنية ومساحات خضراء، بينما سيكون التصميم المعماري الأيقوني للمركز رمزًا لهوية المدينة، بالإضافة إلى ذلك سيصبح الإعداد الدرامي للمبنى بمثابة تكريم للعروض التي سيستضيفها، في حين سيوفر الممشى الممتد عبر منحدرات جبال طويق إلى قسم مظلل أسفل المركز منصة مشاهدة تطل على كامل المدينة، وسيكون هذا القسم امتدادًا للبيئة الخاصة بالمركز التي ستضم شلالًا يبدأ من بهو المركز ويعمل على تبريد المنطقة المحيطة به.

رؤية مدينة القدية

كما سيشكل مركز الفنون الأدائية الجديد أساس رؤية مدينة القدية، عبر الالتزام بالابتكار والشمولية، والاحتفاء بالتراث الثقافي الغني للمملكة العربية السعودية.

وفي ذات السياق: القدية تعلن إطلاق مضمار السرعة ثالث وجهاتها الرئيسة لتقديم تجربة استثنائية في رياضة المحركات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس