وزارة البيئة والمياه والزراعة تطرح فرصاً استثمارية لإنشاء 5 مدن زراعية في الباحة

وزارة البيئة
وزارة البيئة

في خطوة هامة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن طرح فرص استثمارية لإنشاء خمس مدن زراعية في محافظة الباحة، هذه الفرصة تأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز الأمن الغذائي وزيادة الإنتاج المحلي في المملكة.

تشمل هذه الفرص الاستثمارية:

  • مدينة زراعية للبُن الغذائي على مساحة 2,290,326.2 مترًا مربعًا.
  • مدينة لزراعة العنب والأشجار المثمرة على مساحة 741,699 مترًا مربعًا.
  • مدينة لزراعة البُن على مساحة 5,545,744 مترًا مربعًا.
  • مدينة لزراعة أشجار اللوز والأشجار المثمرة على مساحة 596084.47 مترًا مربعًا.
  • مدينة لزراعة البُن على مساحة 581,676.62 مترًا مربعًا.

وأوضحت الوزارة أن هذه الفرص الاستثمارية تهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المستدام وزيادة الإنتاج المحلي، وذلك وفقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

ودعت الوزارة جميع المهتمين والراغبين في الاستثمار في هذه الفرص إلى شراء كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بها، والتقدم عبر بوابة الاستثمار "فرص" لتقديم عروضهم.

يذكر أن سبق وطرح فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالباحة، فرصة استثمار بإنشاء مدينة البُن على مساحة 581676 متراً مربعاً بمحافظة المندق، وكذلك على مساحة 5545744 بمحافظة قلوة، وذلك للإسهام في تحقيق أمن غذائي مستدام وزيادة الإنتاج المحلي من البُن وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

ودعا فرع الوزارة بالباحة الراغبين في شراء كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بهذه الفرص، والتقدّم عبر بوابة الاستثمار "فرص".

للمزيد الاطلاع على: قرية ذي عين التراثية.. مورد للسياحة الثقافية لزوار منطقة الباحة.

وفي السياق ذاته طرح فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالباحة، فرصة استثمار بإنشاء مدينة زراعية لأشجار اللوز والأشجار المثمرة على مساحة 596084.47 متراً مربعاً بمدينة الباحة، وذلك للإسهام في تحقيق أمن غذائي مستدام وزيادة الإنتاج المحلي من اللوز والأشجار المثمرة وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

ودعا الراغبين في شراء كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بهذه الفرص، والتقدّم عبر بوابة الاستثمار "فرص".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس