تركيا تفوز على التشيك وتتأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024

تركيا تفوز على التشيك وتتأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024
فازت تركيا على التشيك بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما على ملعب فولكس بارك - الصورة من حساب يورو 2024 على إكس

ضمن منتخب تركيا التأهل إلى الدور ثمن نهائي في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بفوزه المُثير على التشيك بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما على ملعب فولكس بارك، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة.

تفاصيل المباراة

وفي الدقائق الأولى من المباراة سيطر المنتخب التشيكي على أرضية الملعب، بينما اعتمد لاعبو المنتخب التركي على إستراتيجية الهجمات المرتدة.

فيما شهدت الدقائق المتبقية من الشوط الأول تصاعدًا ملحوظًا في حدة المباراة، خاصةً من جانب منتخب تركيا.

وفي مستهل الشوط الثاني فاجئ منتخب تركيا الجميع بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة (51)، وذلك عن طريق نجمه هاكان تشالهانوغلو.

وأما منتخب التشيك فقد انتزع التعادل، في الدقيقة (66) عبر لاعبه توماس سوتشيك الذي استغل كرة مرتدة قابلها بتسديدة متقنة سكنت شباك الحارس ميرت جونوك، لكن سينك توسون كان له رأي آخر، حيث نجح في تسجيل هدف الفوز للأتراك في الدقيقة (90+4)، لتنتهي المباراة بنتيجة 1-2 لصالح الأتراك.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب التركي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني للمجموعة، بينما تجمد رصيد التشيك عند نقطة واحدة في المركز الأخير، ليودع البطولة من دور المجموعات.

تشكيل منتخب تركيا

وجاء تشكيل المنتخب التركي لكرة القدم كالتالي: ميرت، ديميرال، اكايدين، أردا جولر، هاكان أوغلو، اوزجان، إسماعيل، مولدور، يلدز، كادويجلو ويلماز.

تشكيل منتخب التشيك

أما منتخب التشيك فكان كالاتي: ستانيك، هوليس، هرناك، كوفال، باراك، هلوزيك، شيتيل، بروفود، يوراسيك، كرييتشي وسوتشيك.

المباراة القادمة لتركيا

وستلعب تركيا مع النمسا في الدور المقبل، فيما تلتقي جورجيا مع إسبانيا، ولك بعدما أخفق المنتخب التشيكي بدوره في التأهل وحلّ أخيرًا في المجموعة بنقطة يتيمة.

بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"

انطلقت بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" في 14 يونيو 2024، حيث أقيم حفل الافتتاح، والمباراة الأولى من البطولة على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ.

ومن المقرر أن يقام نهائي "يورو 2024" في 14 يوليو 2024 وسيكون النهائي على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية، برلين.

واستضافت ألمانيا بطولة "يورو 2024"، وتعد هذه هي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة على الأراضي الألمانية، والمرة الأولى في ألمانيا الموحدة، حيث سبق وأن استضافت ألمانيا الغربية البطولة في نسخة 1988.

للمزيد: تركيا تفوز على جورجيا بـ3 أهداف مقابل هدف في يورو 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس