إقبال كبير ومتزايد على جناح السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب

جناح السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب. الصورة من العلاقات العامة
جناح السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب. الصورة من العلاقات العامة

شهد زوّار جناح المملكة العربية السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب، إقبالًا كبيرًا بعد أن جذبت العرضة والفنون الأدائية الزوار باعتبارها فنًّا تراثيًّا.
وتتضمن مشاركة المملكة باقة ممثلة للثقافة والفنون والتراث السعودي، عبر جناح مخصص تقوده هيئة الأدب والنشر والترجمة، وبمشاركة عدد من الكيانات الثقافية السعودية تضم: هيئة التراث، وهيئة الأزياء، وهيئة الأفلام، وهيئة فنون الطهي، ودارة الملك عبدالعزيز، ومَجْمَع الملك سلمان العالمي للغة العربية، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ومكتبة الملك فهد الوطنية، وجمعية النشر السعودية، بالإضافة إلى وزارة الاستثمار.

العرضة السعودية

يذكر أنّ العرضة السعودية تعبر عن ثراء التراث الوطني الأصيل المرتبط بالدفاع عن الأرض، كما تُبرز الحفاوة السعودية بالضيوف، بالإضافة إلى أنها جامع للتراث والثقافة بأداء وصوت واحد، مما يدل على التنوع الثقافي والفني لجميع مناطق المملكة.
ولاقت العرضة السعودية استحسان الزوّار وسط تفاعل ومشاركة للعروض الأدائية المقدمة من الجناح السعودي.

جناح المملكة في سيئول الدولي للكتاب

يشار إلى أنّ جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب يقدم العديد من الندوات والجلسات الحوارية وعروضًا للحرف التراثية، وعرضًا خاصًا للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية، وأداءً حيًا للفنون الأدائية التقليدية، وعرضًا للأزياء واللوحات الفنية السعودية والعديد من الفعاليات الأخرى المرتبطة بالثقافة السعودية.
وسيحتضن الجناح معرضاً فوتوغرافيًّا للزيارات الملكية لكوريا الجنوبية وآثارها الحضارية والاقتصادية، وصوراً لزيارات رؤساء ومسؤولي كوريا الجنوبية للمملكة، وصورًا احتفائية بعام الإبل، ومظاهر ثقافية وحضارية للمملكة، وعرضًا خاصًا للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية؛ لإثراء تجربة الزوار من مختلف شرائح المجتمع الكوري والزوار من جميع أنحاء العالم.


وقد أسهم الجناح السعودي في ترسيخ أواصر الشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإثراء مجالات التعاون المشترك في الأدب والثقافة والفنون، حيث ستقدم المملكة الصورة الحقيقية والإيجابية عن الشعب السعودي المضياف، والمعروف باعتزازه بثقافته وتاريخه وتراثه العريق.

معرض سيول الدولي للكتاب

الجدير بالذكر فإنّ معرض سيول الدولي للكتاب لعام 2024، سيستمر انعقاده حتى يوم الثلاثين من يونيو الجاري.
وتشارك في هذا المعرض 350 شركة للنشر من كوريا الجنوبية، و122 شركة أجنبية من 18 دولة، كما يشارك فيه أكثر من 180 من الكتاب الكوريين والأجانب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x