إسبانيا تفوز على جورجيا وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024

إسبانيا تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بفوزها على جورجيا 
المنتخب الإسباني - الصورة من حساب EURO 2024 على إكس

فاز منتخب إسبانيا على نظيره الجورجي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد على ملعب "راين إنرجي" في كولون، ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.

تفاصيل المباراة

وأحرز روبين لو نورماند الهدف الأول لجورجيا في شباك نظيره الإسباني في الدقيقة 18 من زمن شوط المباراة الأول.

فيما سجل رودريغو هيرنانديز كاسكانتي هدف التعادل الأول لإسبانيا في الدقيقة 39 من زمن شوط المباراة الأول أيضًا، بينما أحرز فابيان رويزبينا الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 51 من زمن شوط المباراة الثاني، وأحرز الهدف الثالث لإسبانيا نيكو ويليامز في الدقيقة 75 من زمن شوط المباراة الثاني، فيما سجل الهدف الرابع داني أولمو في الدقيقة 83 من زمن شوط المباراة الثاني أيضًا.

وكان المنتخب الإسباني قد سيطر على مجريات اللعب طول الربع الساعة الأولى من المباراة، وسط تراجع دفاعي واضح من لاعبي جورجيا.

منتخب إسبانيا

وكان منتخب إسبانيا قد حقق العلامة الكاملة في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد الفوز على كرواتيا ثم إيطاليا ثم ألمانيا، في حين ضمن منتخب جورجيا مقعدا في ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه بعد الفوز التاريخي على البرتغال 2-0.

منتخب جورجيا

أما جورجيا فقد حظيت بدعم المشجعين بعد سلسلة من المباريات التي لم تستسلم فيها في دور المجموعات منها فوزها المذهل على البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو الأربعاء الماضي.

مواجهات سابقة بين المنتخبين

وقد تواجه المنتخبان سابقًا في 7 مباريات، وحقق لاروخا 6 انتصارات في اللقاءات الرسمية، في حين خسر المواجهة الودية، وسجل المنتخب الإسباني 19 هدفًا، مقابل 4 لجورجيا.

تشكيل منتخب إسبانيا

  • حراسة المرمى: أوناي سيمون.
  • خط الدفاع: كوكوريلا، إيمريك لابورت، لو نورماند، داني كارفاخال.
  • خط الوسط: فابيان رويز، رودري، بيدري.
  • خط الهجوم: نيكو ويليامز، موراتا، لامين يامال.
  • البدلاء: رايا، ناتشو، فيفيان، ميكيل ميرينو، خوسيلو، داني أولمو، توريس، جريمالدو، ريميرو، زويبيميندي، أويارزابال، خيسوس نافاس، فيرمين لوبيز، آيوزي بيريز.

تشكيل منتخب جورجيا

  • حراسة المرمى: مامارداشفيلي.
  • خط الدفاع: كاكابادزي، جفليسياني، كاشيا، دفالي، لوتششفيلي.
  • خط الوسط: تشاكفيتادزي، كيتيشيفلي، كوكوراشفيلي.
  • خط الهجوم: ميكاوتادزي، كفارتسخيليا.

بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"

استضافت ألمانيا بطولة "يورو 2024"، وتعد هذه المرة الثانية التي تقام فيها البطولة على الأراضي الألمانية، والمرة الأولى كانت في ألمانيا الموحدة، حيث سبق وأن استضافة ألمانيا الغربية البطولة في نسخة 1988.

وقد اختارت ألمانيا 10 ملاعب كبرى في 10 مدن موزعة على 7 ولايات ألمانية، تبلغ إجمالي سعتها أكثر من نصف مليون متفرج (564,631). وتنوعت السعة الاستيعابية للملاعب من 74 ألف متفرج كأقصى حد إلى 46 ألف متفرج كأدنى حد.

وتضم قائمة الملاعب الرياضية المختارة بعض من أشهر وأكبر الملاعب الألمانية مثل ملعب برلين الأولمبي، "إليانز أرينا" معقل بايرن ميونخ، و"سيجنال إيدونا بارك" ملعب بوروسيا دورتموند. كما تضم أيضا ملاعب رئيسية لأندية أخرى مثل شتوتجارت وشالكه وهامبورج وفورتونا دسلدورف وإينتراخت فرانكفورت ولايبزيج وكولن."

سجل الفائزين في البطولة

يعد منتخبا ألمانيا وإسبانيا الأكثر تتويجًا في بطولة أمم أوروبا، حيث حصد كل منهما البطولة في ثلاث مناسبات مختلفة، ويأتي خلفهما منتخبا إيطاليا وفرنسا، وحقق كل منهما البطولة مرتين.

وفي ذات السياق: في مفاجأة مدوية سويسرا تخرج إيطاليا من "يورو 2024" وتتأهل إلى ربع النهائي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس