الأرصاد السعودية: السودة أقل درجة حرارة في المملكة

السودة
السودة - الصورة من واس

كشف المركز الوطني للأرصاد السعودية، عن درجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الأحد، موضحاً أن الصمان سجّلت أعلى درجة حرارة 47 ْمئوية؛ فيما سجّلت السودة أقل حرارة 14 درجة فقط.
وأبان المركز أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 46 ْمئوية في الدمام والأحساء والتنهات والدهناء، و45 درجة في وادي الدواسر وحفر الباطن، و44 في المدينة المنوّرة والخرج.
وسجلت السودة أدنى درجة حرارة بـ14 درجة، تليها أبها 19 ْمئوية والباحة 21 درجة، والطائف والقريات 23، وطريف 24 درجة.

طقس اليوم

وتوقّع المركز أن تؤثر الرياح النشطة المُثيرة للأتربة والغبار في أجزاءٍ من مناطق: الرياض، نجران، مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة؛ تصل إلى شبه انعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية على أجزاءٍ من المنطقة الشرقية، كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.

حركة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر
خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول ليلاً إلى شمالية غربية بسرعة 12-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي , وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط.
تابعوا المزيد: "السودة للتطوير" تعلن عن مشاركتها في منتدى مبادرة السعودية الخضراء وتسلط الضوء على مبادراتها البيئية

متنزه السودة

يعدُّ متنزه السودة أحد أجمل الوجهات السياحية في منطقة عسير الساحرة التي تزخر بوجود العديد من المتنزهات الطبيعية الخلابة وتكسوها المساحات الخضراء. حيث يحرص العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة على الاستمتاع بالأجواء المعتدلة والساحرة لمتنزه السودة ومنتزهات عسير. تتوافد العديد من الأسر والعائلات إلى متنزه السودة من أجل الاستمتاع بجمال الطبيعة واعتدال درجات الحرارة في تلك الوجهة المميزة.
وفي قمة جبل "السودة" الذي يبعد عن مدينة أبها بحوالي 20 كيلو متراً يمكن للزائر أن يتمتع بالعديد من الفعاليات والأنشطة المميزة مثل الهايكنج.
ويمكن المواطنين والمقيمين أن يقضوا أمتع الأوقات في ظلال أشجار "العرعر" التي تعتبر من أكثر الأشجار انتشاراً على سفوح جبال السروات، خاصة الأجزاء الأكثر ارتفاعاً في منطقة عسير كجبال السودة ومتنزه السحاب الذي يرتفع عن سطح البحر حوالي 3000 متر، وهي من أهم عوامل الجذب السياحي في المنطقة نظراً لاخضرارها على مدار العام، وتشكيلها غطاء نباتي يجمع بين الجمال والظل.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس