سينر أول لاعب إيطالي يتأهل إلى ربع نهائي ويمبلدون للمرة الثالثة على التوالي

سينر أول لاعب إيطالي يتأهل إلى ربع نهائي ويمبلدون للمرة الثالثة على التوالي 
للعام الثالث توالياً سينر يتأهل لربع نهائي ويمبلدون - الصورة من حساب ويمبلدون على إكس

تأهل اللاعب الايطالي جانيك سينرفي منافسة اليوم الأحد 7 يوليو 2024 إلى الدور الربع النهائي في بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثالثة على التوالي.

وجاء ذلك عقب فوز اللاعب الايطالي، المصنف الاول عالميا، على الامريكي بين شيلتون، المصنف رقم 14 عالمياً، بثلاث مجموعات دون رد بواقع 6-2 و6-4 و7-6 بمباراة الدور الرابع وال16 والتي اقيمت اليوم استغرقت ساعتين وتسع دقائق.

المواجهة القادمة لجانيك سينر

وسيواجه اللاعب الإيطالي في الدور المقبل من بطولة ويمبلدون لـ التنس الفائز من مباراة الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الخامس عالميا، والبلغاري جريجور ديميتروف، المصنف العاشر عالمياً.

وكان سينر قد تغلب في الأدوار السابقة على الصربي ميومر كيسمانوفيتش المصنف رقم 52 عالميًا، بثلاث مجموعات بواقع 6-1 و6-4 و6-2 بالدور الثالث وعلى الايطالي ماتيو بيريتيني، المصنف رقم 59 عالميًا، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع 7-6 و7-6 و2-6 و7-6 بالدور الثاني وعلى الالماني يانيخ هانفمان، المصنف رقم 110 عالمياً، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع 6-3 و6-4 و3-6 و6-3 بالدور الاول.

انتصارات سابقة لسينر

ووفقاً لأرقام "أوبتا"، فقد حقق سينر في عام 2023م انتصاره رقم 36، ليعادل أكبر عدد من الانتصارات يحققه أي لاعب إيطالي في عام واحد بنهاية بطولة ويمبلدون، والذي حققه أدريانو باناتا في عام 1973.

كما سدد سينر 12 إرسالا ساحقًا، ووضع إرساله الأول بنسبة 55% وفاز بالنقاط عليه بنسبة 85% مقابل 70% من النقاط على الإرسال الثاني.

وصعد اللاعب الإيطالي إلى الشبكة 25 مرة حصد خلالها 19 نقطة، وكسر إرسال الكولومبي 3 مرات من أصل 20 فرصة تحصل عليها، وسدد 42 كرة قاضية.

بطولة ويمبلدون

تعد بطولة ويمبلدون لكرة المضرب "التنس" أقدم بطولة في رياضة كرة المضرب، وتقام خلال شهري يونيو ويوليو من كل عام في منطقة ويمبلدون في العاصمة البريطانية لندن، وتستمر أحداثها لفترة أسبوعين، وتعتبر بنظر الكثير من اللاعبين أهم بطولة والفوز بها يعد شرفاً عظيماً، ولكون فترة البطولة معروفة بكثرة الأمطار التي تؤثر على برنامج المباريات وتسبب العديد من المشاكل للمنظمين والكثير من خيبات الأمل لمحبي ومتابعي كرة المضرب فقد تم صنع سقف صناعي متحرك للملعب الرئيسي لمعالجة هذه المشكلة، ومن أشهر ما يميز البطولة أنها تلزم جميع اللاعبين المشاركين بارتداء الملابس البيضاء أثناء اللعب.

للمزيد: تعرفوا على بطولة ويمبلدون.. أعرق وأشهر بطولات التنس في العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس