لأول مرة في مسيرتها.. الإيطالية جاسمين باوليني تتأهل إلى ربع نهائي ويمبلدون للتنس

بعد إصابة كيز.. الإيطالية جاسمين باوليني في ربع نهائي ويمبلدون للتنس - الصورة من حساب جاسمين باوليني على منصة إكس
بعد إصابة كيز.. الإيطالية جاسمين باوليني في ربع نهائي ويمبلدون للتنس - الصورة من حساب جاسمين باوليني على منصة إكس

حالف الحظ الإيطالية جاسمين باوليني في منافسة اليوم الأحد 7 يوليو 2024 أمام نظيرتها الأمريكية ماديسون كيز واقتنصت منها بطاقة التأهل لربع نهائي ويمبلدون للتنس للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية في لقطة ربما لن تتكرر كثيرا في مشوارها وذلك على إثر انسحاب "كيز" من استكمال المباراة بعدما أصيبت في غادرت الملعب للعلاج.

يٌذكر أن الإيطالية جاسمين باوليني مصنفة السابعة عالميا على البطولة، فيما احتلت الأمريكية "كيز" المرتبة الـ12، وجاءت نتيجة لقاء اليوم "6-3" و"6-7" و"5-5" ولم تسمح إصابة الأمريكية ماديسون كيز باستكمال المباراة رغم الأداء القوي الذي صنعته في المجموعة الثانية والتي انهتها لصالحها بكسر التعادل، وقبل انتهاء المباراة بدقائق حالت الإصابة العضلية دون استكمال المنافسة.

إنجاز جديد لجاسمين باوليني في ويمبلدون 2024

في تصريحات للإيطالية باوليني عقب انتهاء المباراة، أكدت أن هذا الفوز نادرا ما يحدث في تاريخ ويمبلدون، ورغم سعادتها إلا أنها حزينة أيضا على إصابة "كيز"، وشملت تصريحاتها "قامت بأداء جيد حقا أنها لاعبة جيدة حاولت الاستمرار حتى النهاية لتحقيق الانتصار، أشعر بالأسف من أجلها".

واختتمت "أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بلقاء اليوم".

وبعد انتهاء المبارة أدت كلا من باوليني وكيز التحية وأعرب الأولى عن دعمها للأخيرة في لافته وثقتها عدسات الكاميرا داخل الملعب.

الجدير بالذكر أن بطولة ويمبلدون تعرف بأنها الأشهر على الإطلاق في مجال التنس، وتقام سنويا في لندن خلال الفترة من يونيو ليوليو، ويرجع تاريخ تأسيسها لعام 1877، وتحتضن مشاركة 128 لاعبا في فئتي الرجال والسيدات.

أنس جابر تغادر بطولة ويمبلدون 2024

انتهى لقاء أمس الذي جمع بين التونسية أنس جابر صاحبة المركز العاشر عالميا، مع  الأوكرانية إيلينا سفياولينا، بخروج "جابر" من المنافسة عقب انتهاء المباراة دون أي تقدم ملحوظ.

يٌذكر أن حلم أنس جابر بالفوز ببطولة ويمبلدون 2024 كان كبيرا، خاصة أنها نالت لقب الوصيفة في نسختي 2022، 2023، وكان تطمح لأن تكسر هذا الرقم متوجة بالبطولة هذا العام، اعرف أكثر عن مواجهة أنس أمس خلال قراءة التونسية أنس جابر تودع بطولة ويمبلدون للتنس

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس