أُنس جابر تتأهل للدور الثالث في بطولة ‎ويمبلدون للتنس بعد فوزها على الأمريكية مونتجومري

أنس جابر
أنس جابر - الصورة من حساب onsjabeur على منصة إنستجرام

تأهلت نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة العاشرة عالمياً ووصيفة النسختين الأخيرتين إلى الدور السادس عشر لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، بفوزها على الأمريكية روبين مونتجمري المصنفة 161 عالمياً بنتيجة 2-صفر "6-1 و7-5" في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس في إطار الدور الثاني.
وكانت أنس جابر ازاحت في الدور الأول اليابانية مويوكا يوشيجيما المصنفة 70 عالمياً بنتيجة 2-صفر "6-3 و6-1" يوم الثلاثاء الماضي.

تحقيق اللقب

وستواجه اللاعبة التونسية في الدور السادس عشر المتأهلة من المواجهة المقررة لاحقاً بين الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة 21 عالمياً والألمانية جول نيميير المصنفة 90 عالمياً.
وتطمح أنس جابر الى تحقيق أول لقب جراند سلام في مسيرتها الاحترافية عبر بطولة ويمبلدون العشبية بعد ان عاندها الحظ في مناسبتين بخسارتها في نهائي النسختين الأخيرتين عامي 2022 و2023.
وكانت أنس جابر صاحبة الـ 29 عاماً والمتوجة بـ 5 ألقاب في مسابقات رابطة محترفات التنس، قد خسرت نهائي 2022 أمام الكازاخستانية الينا ريباكينا ونهائي 2023 أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا..
ومنذ عام 2017 عندما شاركت أنس للمرة الأولى في الجدول الرئيسي لبطولة ويمبلدون، تملك الآن أكبر عدد من الانتصارات في البطولة بتلك الفترة بواقع 19 انتصاراً.

تأهل أوستابينكو

وتأهلت اللاتفية إيلينا أوستابينكو إلى الدور الثالث بالفوز بسهولة على الأوكرانية داريا سينجور "6-3" و"6-0"، لتنتظر في الدور المقبل الفائزة من مباراة الفرنسية كارولين جارسيا والأمريكية برنارد بيرا.
تابعوا المزيد: تعرفوا على بطولة ويمبلدون.. أعرق وأشهر بطولات التنس في العالم

منافسات الرجال

أنهى الصربي نوفاك ديوكوفيتش صمود البريطاني جاكوب فيرنلي، ليتأهل بصعوبة إلى الدور الثالث في بطولة ويمبلدون مساء اليوم الخميس.
ونجح المصنف الثاني عالمياً ووصيف نسخة العام الماضي وحامل لقب البطولة 7 مرات، في حسم المباراة بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع "6-3" و"6-4" و"5-7" و"7-5".
وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبج ديوكوفيتش أكثر اللاعبين وصولًا إلى الدور الثالث في بطولة ويمبلدون في العصر الحديث، بواقع 18 مرة مناصفة مع روجر فيدرر.
ويواجه ديوكوفيتش في الدور الثالث الأسترالي أليكسي بوبيرين، بعد تغلبه على الأرجنتيني توماس مارتن إتشيفيري المصنف 30 على البطولة، بنتيجة "3-6" و"6-4" و"4-6" و"6-4" و"6-3".
كما تغلب الروسي رومان سافيولين على التشيكي توماس ماتشاك بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع "6-2" و"6-4" و"5-7" و"6-3"، ليواجه في الدور الثالث الفرنسي آرثر فيلس.
كما احتاج الكندي دينيس شابوفالوف إلى 5 مجموعات للتغلب على الألماني دانيل ألتماير بنتيجة "7-6" و"6-3" و"1-6" و"6-7" و"6-4"، ليصطدم في الدور الثالث بالأمريكي بن شيلتون.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس