تعليم نجران يحقق المركز الأول على مستوى المملكة في مسار القصة القصيرة بمسابقة "المهارات الثقافية"

وزارة التعليم
وزارة التعليم

في تحقيق مشرف وإنجاز رائع، أحرزت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران مراكز متقدمة على مستوى المملكة في مسابقة "المهارات الثقافية" في موسمها الثاني التي أُقيمت بمدينة الرياض على مدى 10 أيام.

في هذا الإطار، تمكن الطالب نواف محمد اليامي من مدرسة عبدالرحمن الداخل الابتدائية من تحقيق المركز الأول وجائزة قدرها 100 ألف ريال في مسار القصة القصيرة ضمن مسارات المهارات الثقافية على مستوى مناطق المملكة.

وقد هنأ مدير تعليم نجران منصور عبدالله آل شريم الطالب الفائز في المسابقة وأسرته والمدرسة، وأكد أهمية هذه المسابقة التي تضمنت معسكرًا تدريبيًا شمل عددًا من البرامج التدريبية المكثفة والورش واللقاءات والمحاضرات العامة والمتخصصة في مختلف المسارات، والتي قدمها عدد من المتخصصين من ذوي الكفاءات والخبرات، لتنمية قدرات المبدعين المتأهلين في المسابقة وتطويرها، في صقل مهارات الطلبة وتنمية مهاراتهم العلمية.

أهداف مسابقة "المهارات الثقافية"

الجدير بالذكر أن مسابقة "المهارات الثقافية" التي أطلقتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم تهدف إلى زيادة قدرة الأجيال الناشئة على الإبداع والتميز والمشاركة في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون، واكتشاف وتطوير مهارات الطلاب والطالبات في المجالات الثقافية والفنية، والمحافظة على إرث المملكة الثقافي ورفع الوعي به، وتوجيه شغفهم لممارسة مختلف المجالات الثقافية والفنية وتحقيق الاستثمار الأمثل لطاقاتهم.

للمزيد الاطلاع على: انطلاق فعاليات المعسكر التدريبي الخاص بمسابقة "المهارات الثقافية" بتنظيم وزارتي الثقافة والتعليم بالرياض.

وفي السياق ذاته، حقق طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض 19 مركزًا متقدمًا في مسابقة المهارات الثقافية بمساراتها المختلفة، التي نظمتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم.

وحصل 10 من طلاب وطالبات تعليم الرياض على المركز الأول على مستوى المملكة في عددٍ من المسارات الثقافية، فيما حقق أربع طلاب وطالبات المركز الثاني، وخمسة طلاب وطالبات المركز الثالث بمجموع 19 مركزًا على مستوى المملكة.‏

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس