الفيفا يكشف النقاب عن ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 أغسطس المقبل

الفيفا يكشف النقاب عن ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 - الصورة من حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم على إكس
الفيفا يكشف النقاب عن ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 - الصورة من حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم على إكس

يستعد الوفد السعودي لتقديم ملف المملكة العربية السعودية الرسمي لاستضافة كأس العالم 2034 يوم 30 يوليو الجاري، جاء هذا الإعلان على خلفية تأكيد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإقامة كأس العالم 2034 في قارة آسيا، وفقا لتصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

وعلى صدد هذا الإعلان أرسلت المملكة العربية السعودية خطاب الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 للفيفا، بما يعكس التزامها وحرصها على تنظيم مثل تلك البطولات العالمية ويؤكد ريادتها وتطورها في قطاع الرياضة.

وبدوره كان قد أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أن السعودية استطاعت أن تحظى بمكانة عالمية خلال الأعوام الماضية على كافة القطاعات لاسيما الرياضة، وصرح "إعلان المملكة نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، يشكل خطوة هامة وطبيعية في رحلتنا كدولة شغوفة بكرة القدم، وتجسيداً حقيقياً لمسيرة النجاح التي تشهده".

تقديم ملف استضافة كأس العالم 2034

وفقا لما ذكر من مصادر للإخبارية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا سيقوم بنشر تفاصيل ملف المملكة العربية السعودية 2034 والذي سيوضح كل الخطط والمشاريع لاستضافة المونديال بداية شهر أغسطس المقبل من العام الجاري 2024، على أن تتوفر كافة التفاصيل على موقع الفيفا الإلكتروني.

بدوره يستعد الوفد السعودي لتقديم الملف للاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2024.

جاءت رغبة المملكة في الترشح لاستضافة تلك البطولة العالمية من أجل توفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي، خاصة بعد التأكيد على نجاح السعودية في استضافة العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وفي تصريح سابق للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أكد أن رغبة السعودية في استضافة كأس العالم 2034 تعكس النهضة الشاملة التي حظت بها السعودية في كافة المستويات، الأمر الذي يعزز من كونها مركزا قياديا لاستضافة مثل تلك الأحداث.

دعم السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

حظت السعودية بالدعم فور إعلان رغبتها في استضافة كأس العالم 2034، وتلقت تأييد أكثر من 100 اتحاد حول العالم، وبدوره دعم قائد فريق النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو خطوة استضافة المملكة للبطولة وغرد في وقت سابق قائلا "لدي شعور بالفخر وأنا أقدم دعمي لأحلام أمه ترغب في إقامة نسخة مختلفة من كأس العالم لكرة القدم في السعودية لعام 2034".

تابعي أكثر رسمياً.. السعودية ترسل خطاب الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس