انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الطائف

الطائف
انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الطائف (الصورة من حساب أمانة الطائف في إكس)

دشن الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف، فعاليات موسم الصيف ليالي الطائف بعدد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والتجارية والرياضية. ورحب بزوار عروس المصائف الكرام في ليالي الطائف، متمنيّاً لهم أوقات لاتنسى في فعاليات الطائف المختلفة.

موسم الصيف ليالي الطائف

يستهدف موسم صيف الطائف زيادة أعداد الزوار وقضاء أوقات لا تنسى في مدينة الطائف التي تتميز جوها العليل ومناظرها الخلابة، ويضم العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، ضمن 3 مسارات وهي: "المسار الرياضي والترفيهي والمسار الزراعي".

وفي جانب الفعاليات الثقافية، تأتي لتخلق لدى الزوار أثراً ثقافياً عن أصالة المحافظة وتراثها العريق بأمسيات الشامية والتاريخية التي ينظمها النادي الأدبي.


فيما يشتمل المسار الرياضي على تفعيل التجارب الرياضية وسباقات نادي الخيل ومهرجان ولي العهد للهجن وسباق صعود الهضبة ودوري البادل. بينما يقدم المسار الزراعي عدداً من الفعاليات المتعلقة بالمزارعين مع موسم الفواكه والخضروات المختلفة التي تشتهر بها الطائف من خلال فعاليات سوق المزارعين، الذي يهدف إلى عرض المنتجات الزراعية وتجربة قطف الثمار الطازجة والاستمتاع مع العائلة بين أحضان الطبيعة في المزارع السياحية في الهدا والشفا، التي تشهد إقبالاً كبيراً طوال العام من الزوار والمتنزهين.

أما المسار الترفيهي فيشتمل على عروض فنيّة بجامعة الطائف، وحديقة العجائب بالسداد ومعتزل الكتابة ومهرجان الشكولاته ومهرجان صيف الردف ومعرض العطور وجادة الخيل والهجانة وهذا تراثنا، التي يضمها متنزه الردف، فيما يشهد متنزه دماث فعاليات عروض الخيول.

تميز مدينة الطائف

الطائف مدينة سعودية تقع في الغرب من المملكة العربية السعودية، تابعة لـمنطقة مكة المكرمة على جانبي وادي "وج"، وتبعد عن مدينة مكة المكرمة 75 كم تقريباً وتحيط بها الجبال من جميع الجهات، وترتفع عن سطح البحر بمسافة تتدرج ما بين 1700 م إلى 2500 م، مما أكسبها جواً لطيفاً، ومصيفاً قديماً للأهالي وللمدن الحجازية السعودية القريبة كمكة المكرمة وجدة.

في خبر سابق: أمانة الطائف تستعد لإقامة احتفالات العيد في 3 مواقع مختلفة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر