لتعزيز سياحة المغامرات.. شراكة بين "البحر الأحمر الدولية" والاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج

شراكة بين البحر الأحمر الدولية والاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج
شراكة بين البحر الأحمر الدولية والاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، المطور الرائد للوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، عن عقد شراكة رياضية مع الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنغ. هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز تجربة سياحة المغامرات على مستوى منطقة البحر الأحمر.

وسيتم تفعيل هذا التعاون من خلال "أكون"، العلامة التجارية الخاصة بالبحر الأحمر الدولية لرياضات المغامرات، والمسؤولة عن جميع تجارب الهايكنغ والتسلق والمغامرات في مختلف وجهات البحر الأحمر الدولية.

شراكة رياضية لتحفيز سياحة المغامرات

وستثمر هذه الشراكة عن توفير فرص لتعزيز تجارب الزوَّار في الوجهات التي تطوِّرها البحر الأحمر الدولية، بالإضافة إلى تقديم وسائل لتدريب وتأهيل مرشدي التسلق والهايكنغ.

قال نيكولاس كينغ، رئيس إدارة التطوير في شركة البحر الأحمر: "شراكتنا مع الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنغ تتمحور حول توفر 'أكون' تجارب تبعث على الحيوية والنشاط، لتكمل بذلك فخامة منتجعاتنا بطريقة احترافية وآمنة ومناسبة للجميع، لنعزز معاً قطاع سياحة المغامرات في منطقة البحر الأحمر."

من جانبها، أكدت ياسمين القحطاني، المديرة التنفيذية للاتحاد السعودي للتسلق والهايكنغ، أن "المملكة تتمتع بأكثر الكنوز الطبيعية روعةً وجمالاً في العالم، خاصةً تلك الواقعة بمحاذاة ساحل البحر الأحمر. وسنسعى لإبراز هذه التضاريس المهيبة من خلال تجارب التسلق والهايكنغ الشيقة، التي يتم ممارستها على نحوٍ آمن. هذه الشراكة ستُمكن محبي رياضة المغامرات من زيارة وجهة البحر الأحمر والاستمتاع بها."

تسليط الضوء على الجمال الطبيعي لمنطقة البحر الأحمر

يُذكر أن هذا التعاون سيعمل على تفعيل الوجهات التي تطورها شركة البحر الأحمر الدولية، لتكون مركزاً لمجموعة من الفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية. كما سيتم تدشين عدد من مسابقات التسلق وفعاليات الهايكنغ ومهرجانات المغامرات لاستكشاف جمال طبيعة منطقة البحر الأحمر الخلاب، مما يسلط الضوء على هذه الوجهة العالمية، إلى جانب توفير فرص استثمارية لأهالي مناطق البحر الأحمر والبيئة السياحية.

للمزيد الاطلاع على: السياحة في السعودية.. أمالا وجهة عالمية للصحة والاستجمام

إضافة إلى ذلك، سيقدم الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنغ بخبراته في هذا المجال خدماته الفنية، ويُقيِّم السلامة، من أجل التحقق من الأصول الجديدة التي تطورها البحر الأحمر الدولية، لضمان توافقها مع معايير السلامة والاستدامة العالمية، وستستخدم هذه الخبرة بصفتها أداة اعتماد عمليات تطوير البحر الأحمر الدولية لوجهات للمغامرات على مستوى عالمي.

وسيتم بموجب الاتفاقية بين البحر الأحمر الدولية والاتحاد السعودي للتسلق والهايكنغ" تطوير محتوى التسلق والهايكنج لمنطقة البحر الأحمر، ما يسهم في تقديم بيانات عن مسارات ومواقع التسلق ومعلومات لوجستية وإرشادات عن السلامة، لجعل منطقة البحر الأحمر مقصداً مميزاً لعشاق الأنشطة التي تقام في الهواء الطلق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس