غدا.. سحب قرعة النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم للسيدات

دوري أبطال آسيا لكرة القدم للسيدات
دوري أبطال آسيا لكرة القدم للسيدات

يستعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم غدًا الخميس الموافق 18 يوليو 2024 في كوالالمبور لإجراء قرعة النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للسيدات موسم 2024 - 2025، حيث يشارك 21 فريقًا في النسخة الافتتاحية التاريخية للبطولة، التي تنطلق منافساتها في شهر أغسطس المقبل.

13 فريقًا في الدور التمهيدي

يشار إلى أنه سيتنافس 13 فريقًا في الدور التمهيدي للبطولة، من بينهم فريق أبوظبي لكرة القدم للسيدات، حيث يتم توزيع هذه الفرق على 4 مجموعات، تضم مجموعة واحدة منهم 4 فرق، فيما تضم المجموعات الثلاث الأخرى 3 فرق في كل منهم.
وستستضيف السعودية وبوتان والأردن وماليزيا مجموعة واحدة لكل منها، وتقام المنافسة بنظام الدوري في الفترة من 25 إلى 31 أغسطس المقبل، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى دور المجموعات.

الفرق المتأهلة

يذكر أنّ الفرق الأربعة المتأهلة من الدور التمهيدي ستنضم إلى 8 فرق تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات، الذي يتضمن ثلاث مجموعات تضم كل منهم 4 فرق، تتنافس بنظام التجمع من مرحلة واحدة خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر 2024. وتستضيف المجموعات كل من الصين وتايلاند وفيتنام.

تصنيف الأندية

تم تصنيف الأندية ووضعها في أوعية بحسب تصنيف الاتحادات الوطنية الخاصة بها، بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للسيدات الصادر في 15 مارس 2024، حيث يحوي الدور التمهيدي: المستوى الأول: ناساف (أوزبكستان)، مياوادي (ميانمار)، بام خاتون (إيران)، أوديشا (الهند)، المستوى الثاني: كيتشي (هونغ كونغ الصين)، ويونغ إيلفانتس (لاوس)، والمستوى الثالث: أيه بي إف (نيبال)، أبوظبي (الإمارات)، وليون سيتي سايلرز (سنغافورة).


ويضم وعاء الأندية المضيفة كل من: الاتحاد (الأردن)، صباح (ماليزيا)، كلية تيمفو الملكية (بوتان)، النصر (السعودية)، وقسمت الأندية في دور المجموعات إلى 4 مستويات، المستوى الأول: أوراوا ريد دايموندز (اليابان)، وملبورن سيتي (أستراليا)، المستوى الثاني: هيونداي ستيل ريد إينجلز (جمهورية كوريا)، وكايا إيلويلو (الفلبين)، المستوى الثالث: تايتشونغ بلو ويل (الصين تايبيه)، والمستوى الرابع الفائزين الأربعة بصدارة المجموعات في الدور التمهيدي.


ويضم وعاء المضيفين كل من: ووهان جيانغدا (الصين)، هوتشي منه سيتي (فيتنام)، كلية إيجان سكولارز (تايلاند).
وتم تخصيص جوائز مالية للأندية المشاركة في البطولة، حيث يحصل بطل النسخة الأولى على جائزة مالية تقدر بـ 1.3 مليون دولار.

دوري أبطال آسيا للسيدات

الجدير بالذكر فإنّ دوري أبطال آسيا للسيدات 2024–25 هي النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات لكرة القدم بتنظيم من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)، والتي تضم أفضل 12 ناديًّا من الاتحادات مسابقات أندية كرة القدم النسائية الأعلى تصنيفًا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


وستتألف مسابقة 2024-2025 من مرحلة تمهيدية بنظام التجمع (مجموعتان من أربعة فرق ومجموعتان من ثلاثة فرق) يتأهل منها أربع فرق إلى البطولة الرئيسية بنظام التجمع أيضا بمشاركة 12 فريقًا (ثلاث مجموعات من أربعة فرق). ثم مرحلة ربع النهائي، الذي تستضيفه الفرق صاحبة التصنيف الأعلى. في حين تقام مرحلتي نصف النهائي والنهائي بنظام التجمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x