تدشين روبوت ذكي في مديرية المرور والدوريات الأمنية في شرطة أبوظبي

شرطة أبوظبي تدشن روبوتاً ذكياً - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات
شرطة أبوظبي تدشن روبوتاً ذكياً - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات

قامت مديرية المرور والدوريات الأمنية في شرطة أبوظبي بتدشين روبوت ذكي متطور، وذلك ضمن جهودها المستمرة لمواكبة تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة.

هذه الخطوة تأتي في إطار التوجهات الحكيمة للقيادة الرشيدة نحو استشراف المستقبل واستغلال أحدث التقنيات لتقديم خدمات مبتكرة وفعالة للمجتمع.

وفي هذا الصدد، أوضح العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، أن توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في هذا المجال سيسهم بشكل كبير في تعزيز الجهود الأمنية والمرورية، واختصار الوقت وتقديم نتائج مثمرة. كما أنه سينعكس إيجابياً على رفاه وسعادة المجتمع من خلال تقديم خدمات متطورة تواكب أحدث التطورات العالمية.

تصميم الروبوت الجديد

وأشار الرائد أحمد عبد الله المهيري، مدير مشروع الروبوتات المرورية الذكية، إلى أن هذا الروبوت الجديد تم برمجته بإشراف كوادر وطنية من المديرية، وتصميمه ليكون وسيلة فعالة للتوعية والتفاعل مع الجمهور في مختلف المناسبات والمعارض، وسيقوم الروبوت بتثقيف السائقين ومستخدمي الطريق والمشاة بإرشادات السلامة المرورية، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المتعاملين في مركز خدمة وإسعاد المتعاملين.

أبرز مميزات الروبوت

ومن أبرز مميزات هذا الروبوت الذكي هو قدرته على عرض الفيديوهات المرورية التوعوية الرقمية، وتقديم النصائح المرورية. كما يمكن استخدامه في إلقاء محاضرات تثقيفية، وتقديم إرشادات السلامة للمشاة وطلبة المدارس، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات مرورية في المناسبات والفعاليات.

للمزيد الاطلاع على: شرطة أبوظبي تدشن روبوتاً ذكياً - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات.

هذه الخطوة المبتكرة تؤكد مدى التزام شرطة أبوظبي بتطوير خدماتها وتبني أحدث التقنيات لتحقيق أعلى معايير السلامة المرورية وإسعاد المتعاملين، وتعكس الجهود المستمرة للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة نحو بناء مستقبل مستدام ومزدهر.

وسبق وأن دشنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي 4 روبوتات ذكية في مديرية المرور والدوريات الأمنية بهدف استخدامها في التوعية والتثقيف المروري الرقمي.

وأكد اللواء أحمد سيف بن زيتون المهيري مدير قطاع العمليات المركزية خلال تدشين الروبوتات الذكية اهتمام شرطة أبوظبي بمواكبة ثورة التقنيات والتي تعزز من كفاءة الأعمال الشرطية والأمنية لافتاُ إلى أن توظيف التقنيات الذكية يتواكب مع توجهات القيادة الرشيدة نحو استشراف المستقبل برؤى حكيمة تخطط للاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل مستقبل مستدام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس