إنجاز جديد.. منشآت السعودية تحصل على شهادة الأيزو 20000

إنجاز جديد.. منشآت السعودية تحصل على شهادة الأيزو 20000 
شهادة الأيزو 20000 لمنشآت السعودية لنظام إدارة خدمات تقنية المعلومات - الصورة من حساب "منشآت" على إكس

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حصلت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" ممثلة في الإدارة العامة للتقنية والحلول الرقمية، على شهادة الأيزو 20000 لنظام إدارة خدمات تقنية المعلومات.

إنجاز جديد

ويأتي ذلك الإنجاز نظير تطبيق "منشآت" أفضل الممارسات المتعلقة بإدارة خدمات تقنية المعلومات والتوافق مع المعيار الدوليISO 20000 في مجال إدارة الخدمات التقنية.

شهادة الأيزو 20000

تعد شهادة الأيزو 20000 لنظام إدارة خدمات تقنية المعلومات إحدى الشهادات الدولية التي توضح المعايير المتبعة لضمان جودة خدمات تقنية المعلومات وإدارة الخدمات الرقمية؛ بهدف تحسين أداء وجودة خدمات تقنية المعلومات، وتعزيز الثقة بين الجهة والعملاء والمستخدمين، كما تتضمن الشهادة مجموعة من المعايير والمتطلبات التي يجب على الجهة تنفيذها والتزامها بها للحصول على الشهادة.

جهود "منشآت"

ومن خلال جهودها الحثيثة تسعى الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" إلى الآتي:

  • رفع مستوى جودة الخدمات التقنية المقدمة.
  • ضمان تلبية احتياجات العملاء والمستخدمين.
  • تحسين كفاءة العمليات التقنية، لتطوير جودة خدمات تقنية المعلومات وزيادة رضا العملاء والمستخدمين.
  • وإدارة المخاطر التقنية وتعزيز الأمن السيبراني.
  • تحسين إدارة العمليات التقنية وتعزيز الاستدامة.
  • التقييم والتحسين المستمر للخدمات التقنية.

الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"

أُنشئت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" عام 2016، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (301) وتاريخ 11/07/1437هـ، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية العامة وبالاستقلال المالي والإداري، وترتبط تنظيميّاً بوزارة التجارة، وتتلخص أهدافها بتنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ودعمه وتنميته ورعايته، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية؛ لرفع إنتاجية هذه المنشآت وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030.

وتعمل "منشآت" على إعداد وتنفيذ ودعم البرامج والمشاريع؛ لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وتحفيز مبادرات قطاع رأس المال الجريء، وتقديم الدعم الإداري والفني للمنشآت، ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والمالية والتسويقية والموارد البشرية وغيرها.

رؤية "منشآت"

تسعى "منشآت" لأن يكون قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ركيزة أساسية لتنمية الاقتصاد في المملكة العربية السعودية وممكّناً لتحقيق رؤية 2030 وما بعد.

يمكنك أيضًا قراءة: "منشآت السعودية" تطلق برنامج رائد أعمال المستقبل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس